سفاراتنا بالعالم تدعو للالتزام بالإرشادات الصحية

نشر في 03-11-2020
آخر تحديث 03-11-2020 | 00:00
No Image Caption
تواصلت دعوات سفارات وقنصليات الكويت في عواصم العالم للكويتيين في تلك الدول بالتزام الإجراءات والتدابير المتخذة في مواجهة الموجة الجديدة من إصابات فيروس كورونا المستجد.

في السياق، دعت القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة، أمس، المواطنين الكويتيين الموجودين في المنطقة الغربية من السعودية إلى التقيّد بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية.

وطالبت القنصلية، في بيان، المواطنين الكويتيين بالتزام إجراءات التباعد الاجتماعي ووضع أقنعة الوجه في جميع الأماكن العامة مشددة على أهمية تجنّب الأماكن المزدحمة والتقيد بأي تعليمات تستحدث في هذا الشأن من السلطات السعودية.

بدورها، دعت سفارة الكويت في جاكرتا أمس، الكويتيين الموجودين في إندونيسيا إلى اتباع الإجراءات التي تتخذها السلطات في مواجهة موجة تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

كما شددت على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات المحلية والتواصل مع السفارة في الحالات الطارئة.

من جهتها، دعت سفارة الكويت لدى المغرب المواطنين الكويتيين في المملكة إلى الالتزام بالإرشادات الصحية المغربية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. ودعت السفارة، في بيان صحافي، إلى الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وضرورة الالتزام بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة وذلك لتجنب التعرض لأي مساءلة قانونية أو مالية.

كما دعت سفارة الكويت لدى أوكرانيا الكويتيين هناك إلى التقيد بالإجراءات الصحية المفروضة إثر ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما دعت السفارة الكويتية لدى التشيك المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصادرة عن السلطات التشيكية والكرواتية تجنباً لأي عقوبات ومخالفات وغرامات مالية والتي تصل إلى 10 آلاف كرونا تشيكية أي (ما يعادل 430 دولاراً).

back to top