البنك الأهلي المتحد يرعى «حياتهم غالية» لدعم ذوي الهمم

نشر في 04-11-2020
آخر تحديث 04-11-2020 | 00:00
سحر دشتي مع عواطف السلمان وأماني العيسى وعبدالله العوضي
سحر دشتي مع عواطف السلمان وأماني العيسى وعبدالله العوضي
في إطار اهتمامه بذوي الهمم، والعمل على دمجهم في المجتمع، أعلن البنك الأهلي المتحد رعايته لحملة «حياتهم غالية»، التي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بهدف دعم الصحة النفسية لهم في مواجهة الآثار السلبية الناتجة عن انتشار جائحة «كورونا»، وما سببته من مشاكل نفسية واجتماعية بسبب الحظر الذي فرض على الجميع، والإغلاق العام للمدارس والمؤسسات والمراكز التعليمية.

يذكر أن الحملة انطلقت مطلع سبتمبر الماضي بالشراكة الاستراتيجية بين الهيئة وفريق البناء البشري للتنمية الاجتماعية، بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، وتهدف إلى الحد من آثار الجائحة على ذوي الهمم ودعم أسرهم نفسيا واجتماعيا وتأهيلهم للتعامل مع أبنائهم في مثل هذه الظروف، وتزويدهم بخطط علاجية تمكنهم من تخطي صعوبات هذه الجائحة وتجاوز تأثيرها.

وترتكز هذه الحملة على 3 دعائم رئيسية، هي: التأهيل والتعليم والترفيه، وتوفر خططا عملية وحلولا فاعلة للعائلات، لمساعدتهم على تخطي التأثيرات الاجتماعية والنفسية الناتجة عن هذه الجائحة.

وبهذه المناسبة، قالت سحر دشتي المدير العامة لحماية العملاء ورئيسة فريق المسؤولية المجتمعية في البنك: «نشكر القائمين على إطلاق هذه المباردة التي تطرقت لجانب بالغ الأهمية، وهو الناحية النفسية لإخواننا ذوي الهمم في ظل الأجواء غير المواتية التي عشناها جميعا، بسبب تداعيات الجائحة، وما فرضته علينا من حظر وسياسات تباعد اجتماعي، ولاشك أن ذوي الهمم وأسرهم في أشد الاحتياج إلى تقديم يد العون والمساندة النفسية في ظل هذه الظروف».

وأكدت دشتي أن البنك لا يتوانى عن دعم ذوي الهمم، إيمانا بما لهم من حقوق تقع على عاتق الجميع، و»من هذا المنطلق كان لنا العديد من المساهمات البارزة التي نعتز بها لدعم ذوي الهمم، ومنها شراكتنا المجتمعية مع جمعية المنابر القرآنية، التي استطاع البنك من خلالها رعاية تطبيق «خيركم»، الذي يعتبر البرنامج الأول من نوعه الذي يتضمن القرآن الكريم، وتفسير الآيات بلغة الإشارة للصم».

وأوضح نقيب أمين المدير العام للموارد البشرية في «الأهلي المتحد»: «تعد مشاركتنا في هذه المبادرة واجبا وطنيا وإنسانيا تجاه إخواننا من ذوي الهمم، ونحن نعد من أوائل البنوك التي تهتم بهم، وقد سبق أن شاركنا في حملة شركاء لتوظفيهم، وقمنا من خلالها بتدريب عدد منهم، وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم، إيمانا بأن تقديم الدعم والمساندة لذوي الهمم سيمكنهم من تحقيق النجاح، وأن يصبحوا إضافة متميزة للثروة البشرية.

وأضاف أمين أن البنك يحرص أيضا على إتاحة أفضل الخدامت المصرفية للعملاء من ذوي الهمم، بما يتناسب مع احتياجاتهم المختلفة، وقام بتجهيز عدد من فروعه لاستقبالهم ومساعدتهم على إجراء معاملاتهم المصرفية بسهولة.

back to top