تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن مع العربي بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري التصنيف، ليرتفع رصيد التضامن إلى 5 نقاط محتلا المركز التاسع، والعربي بنفس عدد النقاط، في المركز العاشر بفارق الأهداف.

كما تعادل النصر مع كاظمة من دون أهداف، ليرتفع رصيد العنابي إلى 8 نقاط في المركز الرابع مؤقتاً، بينما ارتفع رصيد كاظمة إلى 6 نقاط في المركز الثامن.

Ad

سيطرة عرباوية

فرض العربي سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الأول، دون تهديد يذكر لمرمى التضامن، باستثناء ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم هاشم الرفاعي في الدقيقة 27، بعد تعرّض سيدريك هنري للعرقلة من سعد فؤاد، انبرى لها بنجاح سيكو كيتا على يمين الحارس سعود القناعي، ليضع الأخضر في المقدمة.

في المقابل، اعتمد التضامن على الدفاع بلا مبرر، وكان في مقدور الفريق إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، غير أن الحارس المتألق سليمان عبدالغفور تصدى ببراعة لتسديدة ايمانويل في الدقيقة 39، وبعد دقيقتين ذهبت "رأسية" تراوري أعلى العارضة.

وشهدت بداية الشواط الثاني نشاطاً ملحوظاً للاعبي التضامن، بعد تخليه عن حذره، بغية إدراك التعادل، وقد تحقق لهم ما أرداوا سريعا في الدقيقة 57، بعد ان نجح إيمانويل في تحويل تمريرة عرضية إلى شباك عبد الغفور.

رد العربي بفرصة خطيرة في الدقيقة 60، أهدرها البديل بندر سلامة مضيعا فرصة هدف محقق، بعد أن سدد بعيدا عن المرمى الخالي من حارسه.

أكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين فقط، ابتداء من الدقيقة 81، بعدما أشهر الرفاعي البطاقة الحمراء مباشرة إلى جمعة عبود بسبب خشونته مع مشعل الشمري.

رفض إيمانويل هدية عبدالغفور الذي رد إليه الكرة، حيث سدد في المدافع أحمد إبراهيم، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

تفوق كاظماوي

وفي المباراة الثانية، فرض كاظمة سيطرته على مواجهته مع النصر، وردت العارضة والقائم في الدقيقتين 39 و55 من تسديدتين لبندر بورسلي، بينما لم يقدم النصر العرض المنتظر منه.

وشهدت المباراة خروج لاعب كاظمة خليفة الراجحي في الدقيقة 8 بعد إصابته، لتحمله سيارة الإسعاف مباشرة إلى المستشفى.

اليرموك يحتج على الحكم الشطي

أكد رئيس جهاز الكرة في اليرموك إبراهيم الرومي، أن ناديه سيقدم احتجاجا على حكم مباراة فريقه والسالمية، والتي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من مباريات دوري التصنيف، والتي فاز فيها السالمية بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال الرومي إن الحكم الشطي، الذي أدار اللقاء، تغاضى عن ركلة جزاء واضحة لمصلحة فريقه، وهو ما غيّر سير المباراة، وكلف فريقه خسارة نقطة التعادل على أقل تقدير.

وأضاف أن اليرموك قدّم أداء هو الأفضل له منذ انطلاق الدوري، معرباً عن أمله تلافي كل السلبيات والعودة إلى طريق الانتصارات خلال المباريات المقبلة، اعتبارا من مباراة العربي المقبلة بالجولة السادسة.