الكويت وكاظمة في «سوبر السلة» اليوم

نشر في 04-11-2020
آخر تحديث 04-11-2020 | 00:00
جانب من منافسات الموسم الماضي
جانب من منافسات الموسم الماضي
تقام اليوم منافسات كأس السوبر لكرة السلة بين فريقي الكويت وكاظمة في السادسة مساء، على صالة الاتحاد، في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.
تشهد صالة اتحاد كرة السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في السادسة مساء اليوم استضافة أول مباراة رسمية تجمع فريقي الكويت وكاظمة في النسخة الرابعة من كأس السوبر، ويلعب الأبيض اليوم بصفته بطل الثنائية "الدوري والكأس"، بينما يخوض البرتقالي المباراة بصفته وصيف بطل الدوري.

وتقام منافسات كأس السوبر من مباراة واحدة، بحيث يتوج الفريق الفائز بلقب بطل السوبر، وهذه المباراة هي الثالثة على التوالي في كأس السوبر بين الكويت وكاظمة، حيث أقيمت البطولة 4 مرات، فاز الكويت بجميع ألقابها، في النسخة الأولى على القادسية، والنسخ الثانية والثالثة والرابعة على حساب كاظمة.

ويبدو أن هذا الموسم سيكون "استثنائيا" بدءا من استضافة صالة الاتحاد الجديدة لمباريات الموسم كاملا، إلى جانب التغيير الكبير الذي طرأ على شكل الفرق بعد قرار لجنة المسابقات بالسماح بانتقال أي لاعب يتجاوز الـ30 دون موافقة ناديه، والذي على أثره تغيرت العديد من قوائم الفرق.

ويقود فريق كاظمة في مواجهة اليوم المدرب الصربي ايفان جيرمج، بينما يقود صفوف الأبيض الوطني يحيى البحر لغياب مدرب الفريق الألماني بيتر شومرز بسبب وجوده خارج البلاد لظروف عائلية، ومن المقرر أن يعود في الأسبوع المقبل لقيادة الفريق في منافسات الدوري.

ويمتلك الكويت كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة، أمثال حسين الخباز وراشد الرباح وعبدالله الشمري وعبدالعزيز رمضان، والأخوين حمد ومحمد عدنان وعبدالعزيز ضاري والكسندر الغيص، بينما يغيب عن الفريق نجما الفريق تركي حمود ومصطفى الرفاعي بسبب الاصابة.

وتبدو صفوف كاظمة شبه كاملة، بقيادة نجم الفريق الأول وصانع الالعاب احمد البلوشي، وسيغيب عن صفوفه حمد الزامل لإصابته في الساعد.

back to top