نجوم عالميون يغادرون أميركا في حال فوز ترامب

أبرزهم بروس سبرينغستين وتومي لي وريكي مارتن وجون ليجند وكريسي تيغن

نشر في 05-11-2020
آخر تحديث 05-11-2020 | 00:00
أعلن عدد من مشاهير هوليوود مغادرتهم الولايات المتحدة في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفترة رئاسية ثانية، حيث قال المغني بروس سبرينغستين، عبر تقارير إعلامية، إنه سينتقل إلى أستراليا إذا فاز ترامب بفترة ولاية ثانية، مضيفا: "إذا أعيد انتخاب ترامب، وهذا لن يحدث؛ أتوقع أنه سيخسر، لكن إذا حدث ذلك، فسأكون على متن الطائرة الذاهبة إلى أستراليا".

وكان سبرينغستين، عازف الروك، والبالغ 71 عاما، معارضا صريحا لترامب طوال فترة حكمه، بعد أن استخدم برنامجه "E Street Radio" لتوجيه اللوم إلى الإدارة بضع مرات في الماضي.

وكشف عازف الدرامز لفرقة "موتلي كرو" الشهيرة تومي لي عن مغادرته الولايات المتحدة إذا تغلب ترامب على منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات القادمة، مشيرا إلى أنه يخطط للعودة إلى اليونان، حيث ولد، إذا لم يطح بايدن بالجمهوري ترامب.

وقال لي، في تقرير صحافي، "أقسم إذا حدث ذلك فسأقوم بزيارة المملكة المتحدة، ومن هناك سأعود إلى وطني الأم، اليونان للحصول على منزل في إحدى الجزر".

ودائما ما يتحدث نجم البوب اللاتيني ريكي مارتن علنا عن دعمه لبايدن، بعد أن ظهر سابقا في حفل انتخابي للمرشح في ميامي.

وتابع مارتن: "لقد كنت أدعم بايدن إلى الأبد، أعتقد أنه الخيار الوحيد المتاح لنا وهو رائع، وقد عمل في السياسة طوال حياته... هذه هي اللحظة، نحتاج جميعا إلى الاجتماع معا والتحدث بصوت عالٍ بشأن مسار هذه الأمة"، كاشفا أنه خطط لمغادرة البلاد إذا فاز ترامب بفترة ولاية ثانية.

وصرح المغني الأميركي جون ليجند أنه وزوجته كريسي تيغن فكرا في مغادرة الولايات المتحدة بسبب ترامب، قائلا: "بين الحين والآخر كنت أفكر في ذلك، لقد ولدنا وترعرعنا هنا، وجميع عائلاتنا هنا، وسيكون من الصعب المغادرة، لكنني لا أعرف ما الذي يفترض أن يفعله المرء عندما يكون لديك قائد يحاول تدمير الديمقراطية"، مشيرا إلى أنه متفائل بفوز بايدن.

back to top