يأمل الجناح الويلزي غاريث بيل في استغلال مشاركته في مسابقة "يوروبا ليغ" في صفوف ناديه توتنهام الإنكليزي، لرفع معدل اللياقة البدنية بعد تعافيه من إصابة أبعدته اسابيع عدة عن الملاعب، عندما يحل فريقه ضيفا على لودوغوريتس البلغاري في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) اليوم.

وسجل بيل العائد الى صفوف نادي شمال لندن بعد سبع سنوات قضاها مع ريال مدريد على سبيل الإعارة، باكورة أهدافه مع فريقه الجديد-القديم في مرمى برايتون في الدوري المحلي، ليمنحه النقاط الثلاث والمركز الثالث.

Ad

وشارك بيل احتياطيا حتى الآن في الدوري المحلي منذ مطلع الموسم الحالي، لكنه يلعب اساسيا في المسابقة القارية.

ويتعين على توتنهام أن يستعيد نغمة الانتصارات، بعد ان تلقى هزيمة مفاجئة امام انتورب البلجيكي صفر-1 في الجولة الماضية، ما حدا بمدربه البرتغالي الى القول بعد المباراة "لو كان بإمكاني تغيير الفريق كله خلال الشوطين لفعلت ذلك"، علما بأنه استبدل اربعة لاعبين في مطلعه.

وغالباً ما أراح مورينيو بعض لاعبي الصف الاول في المسابقة القارية، وعلى رأسهم ثنائي الهجوم هاري كين، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون، لكنه قد يلجأ الى اشراكهما معاً أو احدهما، لأنه في حاجة الى العودة بالنقاط الثلاث من صوفيا.

أرسنال يواجه مولده

في المقابل، يريد فريق شمال لندن الآخر ارسنال تحقيق فوزه الثالث تواليا، والاقتراب من التأهل للدور الثاني عندما يستضيف مولده النرويجي.

ونجح ارسنال في وضع حد لخسارتين متتاليتين في الدوري المحلي من خلال فوزه الثمين خارج ملعبه على مانشستر يونايتد 1-صفر، وهو الاول له في ملعب اولدترافورد منذ 2006.

وبلغ ارسنال المباراة النهائية لهذه المسابقة عام 2018، وخسر امام جاره تشلسي 1-4.

وبعد ان تغلب ارسنال على فرق النخبة في انكلترا في الدوري المحلي، ومسابقة الكأس التي احرزها، اعرب مدربه الإسباني ميكل ارتيتا عن ارتياحه من النتائج التي حققها فريقه في الأشهر الأخيرة بقوله "يتعين علينا ان نؤمن بقدراتنا على الذهاب الى اي ملعب وننافس بقوة. أعتقد أننا بلغنا هذه المرحلة"، وذلك بعد تحقيقه انتصارات على مانشستر سيتي وتشلسي وليفربول مؤخرا.

ويلعب ميلان المتجدد بقيادة مهاجمه المخضرم السويد زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاما)، محتفظا بسجله الخالي من الهزائم في 24 مباراة في مختلف المسابقات، عندما يستضيف على ملعب سان سيرو ليل الفرنسي الذي لم يخسر بدوره هذا الموسم.

وأكد زلاتان انه من طينة اللاعبين الذين لا يشيخون بدليل تصدره ترتيب هدافي الدوري الإيطالي مع 7 اهداف، علما بأنه غاب عن مباراتين بعد اصابته بفيروس كورونا.

بنفيكا أمام رينجرز

وتبرز المواجهة بين بنفيكا البرتغالي ورينجرز الاسكتلندي، لاسيما ان الأخير لم يخسر في اخر 17 مباراة في مختلف المسابقات بقيادة مدربه قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد. أما بنفيكا فمني الاثنين بخسارته الأولى محليا بعد خمسة انتصارات تواليا.

ويلتقي روما الإيطالي مع كلوج الروماني في مباراة قد تكون الرقم 100 لمهاجم فريق العاصمة المخضرم البوسني ادين دجيكو (34 عاما) في مسابقة "يوروبا ليغ".

وخاض دجيكو حتى الآن 99 مباراة في الدوري الأوروبي وسجل 41 هدفا، ونجح في 24 تمريرة حاسمة.