دعت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة اليوم الأربعاء المواطنين الكويتين المتواجدين في مختلف المدن الانجليزية إلى الالتزام بتطبيق الحظر على عموم انجلترا والذي سيبدأ يوم غد الخميس.

وشددت السفارة في بيان صحفي على ضرورة التزام الجميع بتعليمات السلطات البريطانية والتي تهدف لوقف الانتشار السريع لفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19»، مضيفة بأن خرق الاجراءات سيعرضهم للمسائلة القانونية.

Ad

ودعت السفارة المواطنين في حال حاجتهم إلى أي مساعدة عدم التردد بالاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 02075903400.

وكان مجلس العموم البريطاني صوت في وقت سابق اليوم على دعم خطة الحكومة لفرض إغلاق عام ثان ولكن على انجلترا دون اسكتلندا وايرلندا الشمالية فيما أقرت ويلز الأسبوع الماضي إغلاقاً عاماً سينتهي يوم 17 من الشهر الجاري.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون شدد يوم السبت الماضي على ضرورة تطبيق إغلاق شبه كامل لمدة شهر بهدف وقف الانتشار السريع للعدوى.

ويستثنى من الإغلاق المدارس والجامعات والوظائف التي لا يمكن القيام بها من المنازل إضافة إلى المحلات التي توفر الخدمات والمواد الأساسية كأسواق المواد الغذائية والصيدليات.