أسعار النفط تتراجع 1.5% بعد «قفزة الأربعاء»

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:00
تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط
انخفضت أسعار النفط، أمس، مع اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في انتخابات الرئاسة الأميركية المثيرة، لكن من المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ مما يقلص فرص تطبيق أي حزمة تخفيف كبيرة من تداعيات جائحة "كوفيد-19".

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 60 سنتاً أو 1.53 في المئة إلى 38.55 دولاراً للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 64 سنتاً أو 1.55 في المئة إلى 40.59 دولاراً للبرميل.

وقفزت عقود الخامين بنحو 4 في المئة أمس الأول.

من جانبه، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتاً ليبلغ 39.42 دولاراً في تداولات، أمس الأول، مقابل 39.09 دولاراً في تداولات الثلاثاء الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وتوقع بايدن تفوقه على منافسه الرئيس دونالد ترامب بعدما فاز بولايتين حاسمتين، في حين تحدث الجمهوريون عن مزاعم تزوير ورفعوا دعاوى قضائية وطالبوا بإعادة إحصاء الأصوات في سباق لم تحسم نتيجته بعد.

ويشير الإحصاء الراهن للأصوات إلى أن الجمهوريين بصدد الاحتفاظ بسيطرتهم على مجلس الشيوخ في حين سيحصل الديمقراطيون على أغلبية طفيفة في مجلس النواب. ومن المرجح أن يعرقل انقسام الكونغرس بين الحزبين بايدن عن سن تشريعات تتعلق بأولويات مهمة مثل مكافحة تغير المناخ أو تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للنفط.

وكانت الأسعار ارتفعت 4 في المئة تقريباً أمس الأول، بعدما زعم الرئيس دونالد ترامب فوزه في الانتخابات الأميركية الشديدة التقارب رغم عدم الانتهاء من فرز ملايين الأصوات وبعد بيانات أظهرت نزولاً كبيراً في مخزونات الخام الأميركية.

ويعتبر فوز ترامب داعماً للنفط بسبب العقوبات على إيران ودعمه لتخفيضات "أوبك" النفطية التي تقودها السعودية لدعم الأسعار.

back to top