الكويت تشارك في الاجتماع الـ 52 لمديري الجمارك بشمال إفريقيا

جمال الجلاوي: خطة استراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية 2020-2025

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:00
مدير الإدارة العامة للجمارك جمال الجلاوي
مدير الإدارة العامة للجمارك جمال الجلاوي
أعلنت الإدارة العامة للجمارك، أمس، مشاركة مديرها العام المستشار جمال الجلاوي في الاجتماع الإقليمي الـ52 لمديري الجمارك بشمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، الذي عُقد عن بُعد.

وقالت الإدارة، في بيان صحافي، إن الاجتماع استعرض الإجراءات التي ستقوم بها الدول ضمن التحضير المسبق لاجتماع مجلس المنطقة الـ37، الذي سيعقد بين 9 و11 ديسمبر المقبل لإجراء انتخابات منصب رئيس منظمة الجمارك العالمية، لافتة إلى تطوير آلية الانتخابات، لضمان نزاهة التصويت التي تم تنظيمها بشكل إلكتروني.

وأشارت إلى الاتفاق على إعداد آلية لمشروع التتبع الإلكتروني الإقليمي لشاحنات الترانزيت المارة عبر دول الإقليم، واعتماد وثيقة الشروط المرجعية لمنصب الملحق الفني الخاص بالإقليم التي تم إعدادها من لجنة ضمت في عضويتها "الجمارك" الكويتية.

وأكد الجلاوي، وفق البيان، أهمية مشاركة "الجمارك" في الورشة الإقليمية لوضع الخطة الاستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية 2020-2025، المقرر عقدها يومي 9 و10 الجاري على منصة "KUDO"، للمساهمة في إعداد مسح بيئي للخطة الاستراتيجية لتحديد أفضل الشركاء؛ عالميا وإقليميا ومحليا، مبينا أن ذلك سيؤثر إيجابا على حركة التبادل التجاري وأمن وتسهيل التجارة.

back to top