تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري التصيف لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات إذ يلتقي الساحل مع خيطان على استاد الشباب، والفحيحيل مع الشباب على استاد عبدالله الخليفة، وتقام المباراتان الساعة 5.25، كما يلتقي القادسية مع الجهراء على استاد الكويت الساعة 7.40.

وتختتم المنافسات غداً، بلقاء السالمية مع النصر على استاد عبدالله الخليفة، وكاظمة مع التضامن على استاد الكويت، وتقام المباراتان في الساعة 5.25، والعربي مع اليرموك على استاد ثامر، وبرقان مع الصليبيخات على استاد علي صباح السالم، وتقام المباراتان في الساعة 7.40.

Ad

يذكر أن القرعة جنّبت الكويت من المشاركة في هذه الجولة.

الساحل وخيطان

استعادة التوازن، شعار يدخل به الساحل وخيطان مباراة اليوم، بعد خسارة الأول على يد الجهراء في الجولة السابقة بهدفين مقابل لا شيء، ليتجمد رصيده عند النقطة السادسة محتلاً المركز التاسع.

كما خسر خيطان الثالث عشر برصيد 4 نقاط أمام الشباب بهدفين لهدف، مع الأخذ بالاعتبار أن الفريق قدم مستوى جيداً جداً، بعد اكتمال صفوفه بشفاء ستة من لاعبيه من فيروس كورونا.

يدير اللقاء علي الحرز ويساعده عباس غلوم وطلال الشمري، وعمار أشكناني حكم رابع، وحسين جواد وعلي الصيرفي (حكمان إضافيان خلف المرميين).

الفحيحيل مع الشباب

تبدو ظروف فريقي الشباب والفحيحيل متباينة قبل مباريات اليوم، فالشباب الحادي عشر برصيد 5 نقاط استعاد كثيراً من عافيته بعد بدايته الضعيفة، ونجح في تحقيق فوزه الأول في البطولة على خيطان 2-1 في الجولة السابقة.

وعلى الجانب الآخر، فإن الفحيحيل صاحب المركز الرابع برصيد 9 نقاط، خسر في الجولتين السابقتين على يد خيطان 0-1 ثم القادسية 0-2، ويعاني الأحمر من إهدار الفرص، وهو الأمر الذي يسعى لتدراكه مدرب الفريق ظاهر العدواني.

يدير اللقاء الحكم علي الحداد ويساعده عبدالهادي العنزي وعمر الشطي، وعبدالله جمالي حكم رابع، وعبدالله عرب وعبدالعزيز الشطي حكمان إضافيان.

القادسية والجهراء

يدخل القادسية والجهراء مباراتهما بروح معنوية مرتفعة، فالأصفر منفرد بالقمة برصيد 12 نقطة بعد بفوزه في الجولة الماضية على الفحيحيل 2- صفر، وتتجه النية لدى مدربه الإسباني بابلو فرانكو إلى منح العديد من اللاعبين الفرصة اليوم، على غرار اللقاء السابق، الذي أجرى خلاله 7 تغييرات على التشكيل الأساسي، مع الإبقاء على العناصر الأساسية على مقاعد البدلاء للدفع بهم وفق مجريات الأمور.

أما الجهراء، فقد حقق فوزه الأول في الجولة السابقة على الساحل 2- صفر، ورفع رصيده إلى 6 نقاط جاء في المركز السابع، ويقدم الفريق تحت قيادة المدرب الصربي زوران مستوى جيداً، لكن مباراة اليوم تعد اختباراً حقيقاً له وللاعبين.

يدير اللقاء الحكم هاشم الإبراهيم، ويساعده يعقوب السهيل وعبدالله الهندال، وخالد ندا حكم رابع، ومحمد عدنان وعلي جعفر حكمان إضافيان.

السالمية مع النصر

أما مباريات الغد، فتخرج مواجهة السالمية مع النصر عن إطار التوقعات تماماً، نظراً للتقارب في المستوى، فالسماوي يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط فاز في الجولة الماضية على اليرموك بهدفين مقابل هدف.

أما النصر، الذي يأتي في المركز الخامس وله 8 نقاط، فقد اقتنص نقطة مهمة من كاظمة في الجولة الماضية بالتعادل السلبي.

كاظمة والتضامن

أما مباراة كاظمة والتضامن، فهناك أكثر من هدف يسعى لتحقيقه مدربا الفريقان الإسباني بيانكي، وجمال القبندي، أهمها تحقيق الفوز وتقديم مستوى مقنعاً.

ويحتل البرتقالي المركز الثامن برصيد 6 نقاط، وفقد نقطتين ثمينتين في الجولة السابقة بالتعادل مع النصر، أما التضامن فيدخل اللقاء محتلاً المركز العاشر برصيد 5 نقاط، وحقق الفريق تعادلاً بطعم الفوز مع العربي بنتيجة 1-1.

العربي واليرموك

ستكون الفرصة سانحة مجدداً للعربي واليرموك من أجل تحقيق الفوز، فالأخضر يحتل المركز 11 برصيد 5 نقاط، إذ تعادل في الجولة السابقة أمام التضامن 1-1.

أما اليرموك الأخير بدون رصيد، فقد خسر أمام السالمية بهدفين لهدف، لكن يحسب له ارتفاع مستواه، وهو أمر مبشر للمدرب حسين ياسين.

برقان والصليبيخات

حصل برقان السادس وله 7 نقاط على قسط من الراحة بعد أن جنبته القرعة المشاركة في الجولة الماضية، قبل لقاء الصليبيخات الرابع عشر برصيد 3 نقاط.

أما الصليبيخات قبل الأخير برصيد 3 نقاط، الذي خسر في الجولة السابقة على الكويت بثلاثة أهداف لهدف، فأي نتيجة غير الفوز اليوم ستزيد من صعوبة موقفه.

البطولة تتوقف حتى 17 الجاري

تتوقف بطولة دوري التصنيف بعد انتهاء الجولة السادسة، بسبب "فيفا داي"، التي تقام خلال الفترة من 9 إلى 17 الجاري.

ومن المقرر، أن تعلن لجنة المسابقات باتحاد الكرة موعد استئناف البطولة، على أن يتم إصدار جدول الجولات من السابعة حتى الأخيرة، وفقاً للانتهاء من أعمال الصيانة التي تُجرى للعديد من الملاعب، تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.