مباراتان في «ذهبي الطائرة»

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:00
شعار الإتحاد الكويتي لكرة الطائرة
شعار الإتحاد الكويتي لكرة الطائرة
تقام اليوم مباراتان في نصف نهائي (المربع الذهبي) لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، إذ يلتقي في الخامسة والنصف مساءً الكويت مع العربي، ويليها في السابعة مساءً مباراة كاظمة مع القادسية، وتجرى المباراتان على صالة الشيخ سعد العبدالله.

وكان الكويت حقق فوزا مستحقا على مضيفه كاظمة 3-2، في مباراتهما المؤجلة من الجولة الأخيرة للدوري الممتاز، وجاءت نتائج الأشواط (25-14، 25-22، 21-25، 21-25، 15-11)، ليعتلي الأبيض الصدارة برصيد 19 نقطة، يليه كاظمة بـ 18 نقطة، والقادسية ثالثاً بفارق نقاط الأشواط عن العربي الرابع برصيد 15 نقطة لكل منهما.

وفي المباراة الأولى يتطلع الكويت المنتشي بفوزه الثاني على كاظمة وتربعه على قمة الدوري إلى تأكيد تفوقه، والظفر باللقاء، وبطاقة التأهل للمباراة النهائية، وتحقيق الثنائية هذا الموسم، بعد تتويجه بلقب الكأس، وبنفس الطموح يأمل العربي تقديم مستوى جيد يوقف به تقدم الأبيض، ويؤهله للمباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية يسعى كاظمة إلى استعادة اتزانه، وتخطي عقبة القادسية من أجل المنافسة على لقب البطولة، في حين يطمح الأصفر إلى استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها خصمه بعد خسارته مرتين متتاليتين من الكويت، والثأر من خسارته في قبل نهائي الكأس، وخطف بطاقة التأهل.

وفي إطار منافسات التأهل للدوري الممتاز، يستضيف في السادسة من مساء اليوم فريق الشباب نظيره الساحل في "إياب" المباراة الفاصلة لتحديد المتأهل، وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الشباب 3-1.

back to top