فتح باب التسجيل لدورة رقباء أوائل الدفعة «26»

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:00
 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية، فتح باب التسجيل للراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمعهد ضباط الصف في دورة رقباء أوائل الدفعة «26» للعام الدراسي 2020-2021، اعتباراً من أمس حتى 18 نوفمبر الجاري.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أمس، إن تسجيل الراغبين في الالتحاق بدورة "رقباء أوائل" يتم من خلال الموقع الإلكتروني لـ"الداخلية".

وأوضحت أن الفترة المحددة لتسليم الطلبات ومراجعة إدارة التسجيل والقبول تبدأ يومياً من 8 حتى 19 الجاري، من تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

وحددت الإدارة الشروط العامة للمتقدمين وهي أن يكون كويتياً ومحمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلّة بالشرف والأمانة، وألا يكون سبق فصله تأديبياً من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى.

وتتضمن الشروط أيضاً أن يكون لائقاً صحياً ويجتاز اختبارات القدرات العامة والمقابلة الشخصية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا تقل النسبة عن 60 في المئة، وألا يزيد عمره على الـ 27.

وتمتد الدراسة على مدى عامين دراسيين يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية قدرها 250 ديناراً للسنة الأولى و275 للسنة الثانية.

ويمنح الخريج شهادة دبلوم في علوم الشرطة، ويعين بأول مربوط رتبة رقيب أول.

back to top