مراقبة ثلاثية لـ «أمة 2020»

• مجلس الوزراء دعا «الشفافية» و«النزاهة» و«الصحافيين» إلى رصد سير الانتخابات
• انتهاء الحداد الرسمي غداً... وتكليف وزارة الإعلام بتعميم صور الأمير وولي العهد

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:14
مراقبة ثلاثية لـ «أمة 2020»
مراقبة ثلاثية لـ «أمة 2020»
سعياً لتحقيق أعلى معايير الشفافية في الانتخابات النيابية, وضمان إجرائها في جو من الحرية وتمكين الناخبين من التعبير عن آرائهم واختيارهم ممثليهم بمجلس الأمة، دعا مجلس الوزراء جمعيات "الشفافية" و"النزاهة الوطنية" و"الصحافيين" إلى المشاركة في الاطلاع على سير العملية الانتخابية وكل الإجراءات حتى إعلان النتائج النهائية.

على صعيد آخر، ومع انتهاء فترة الحداد الرسمي عقب وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، والتي تستكمل أيامها غداً، قرر مجلس الوزراء، خلال اجتماع استثنائي أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد, تكليف وزارة الإعلام تعميم صور سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بجميع مقار الوزارات والمؤسسات الحكومية، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج.

وعن مستجدات أزمة "كورونا"، استمع المجلس إلى وزير الصحة د. باسل الصباح، الذي تناول آخر تطورات الجائحة، فضلاً عن عرض مرئي قدمه وكيل "الصحة" د. مصطفى رضا، وقياديان بالوزارة بشأن إجراءات مواجهة الجائحة، تضمَّن شرحاً مفصلاً لوضع المستشفيات الحكومية والأقسام الطبية، متناولين البروتوكولات العلاجية المستخدمة حسب التوصيات العالمية في حال الإصابة وما بعدها.

واعرب المجلس عن شكره وتقديره للجهود المخلصة التي بذلتها وزارة الصحة، وعلى رأسهم الوزير، وقياديوه، والعاملون في الصفوف الأمامية، منذ بداية الجائحة، مؤكداً ضرورة التعاون بين الجميع للتصدي له ومنع انتشاره، بما يستوجب الالتزام الكامل بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية وتطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بتجنب العدوى.

back to top