أحرز المبتكر الكويتي د. محمد المقهوي اليوم المركز الرابع في مسابقة «مخترع العرب»، التي تعرض ضمن برنامج «نجوم العلوم»، وتنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باعتبارها أكبر مسابقة للمخترعين في الشرق الأوسط.

وأعرب المقهوي، في لقاء مع «كونا»، عن فخره بحصوله على هذا المركز، بعد منافسة شديدة مع بقية المخترعين العرب، وعن اعتزازه بهذا المركز الذي استطاع من خلاله وضع اسم الكويت في أعلى قائمة للابتكار بالشرق الأوسط.

Ad

وأهدى هذا الإنجاز إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الكويت لأبنائها لكي يتمكنوا من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم في بيئة تتسم بالتحفيز والتشجيع.

وأوضح أن الشباب الكويتي يشعر بأنه على قدر المسؤولية في حمل الأعباء الملقاة على عاتقه، وأنه قادر على تحقيق رؤية قيادته الحكيمة وحكومته الرشيدة في تطور البلاد وتقدمها ورفع علمها عالياً في المحافل الإقليمية والدولية، مضيفاً بأن هذه المسابقة تعد نقطة انطلاق وبداية إلى عالم رحب من الابداع والابتكار، «وسوف استمر مع المبدعين الكويتيين في تحقيق إنجازات متميزة للرقي بالكويت وجعلها إحدى درر الخليج والعالم».

وأعرب عن شكره لدولة قطر، قيادة وحكومة وشعباً، على تنظيم هذه المسابقة الكبرى في مجال الابتكار والابداع، وعلى الجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاحها والمحافظة على مكانتها العالمية، والحفاوة البالغة وكرم الضيافة، مضيفاً بأن مثل هذه المسابقات تظهر للعالم أن الشعوب العربية تمتلك عقولاً مبدعة، ولا تصدر للعالم النفط فقط، بل تصدر المواهب المتميزة التي تحقق إنجازات رائدة في مجال العلم والمعرفة، تخدم البشرية من خلالها وتحسن من حياة الإنسان.

ويعد برنامج «نجوم العلوم»، الذي اختتمت نسخته ليل اليوم الأول، منصة للمبتكرين العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، لتصميم تقنيات تساعد في إحداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهم.