بنك وربة يُكرم عيسى زكي ومطلق الجاسر بسبب انتهاء فترة عملهما في هيئة الرقابة الشرعية

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
جانب من تكريم زكي والجاسر
جانب من تكريم زكي والجاسر
كرم بنك وربة رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الشيخ د. عيسى زكي، وعضو الهيئة الشيخ د. مطلق الجاسر، حيث تم اختيار الأول رئيسا للهيئة العليا للرقابة الشرعية في بنك الكويت المركزي، والثاني عضوا فيها، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة حمد الساير، والرئيس التنفيذي شاهين الغانم، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزينة بالتكليف أنور الغيث.

ويأتي تكريم رئيس هيئة الرقابة الشرعية وعضو الهيئة بعد مسيرة حافلة من العطاء، ومساهمات علمية قيمة في جلسات واجتماعات الهيئة وإصدار الفتاوى الشرعية، مما يؤكد حرص «وربة» على الالتزام الكامل بالأحكام والتطبيقات الشرعية باعتبارها أساسا لعمل البنك، ومحورا في تطوره وتحديد هويته.

من جانبه، أشاد حمد الساير بدور الشيخ د. عيسى زكي، والشيخ د. مطلق الجاسر، وما قدماه من عطاء، ومساهمات علمية قيمة، حققت التوازن بين الجانب الشرعي، والأداء العملي في «وربة»، وساعدت على تحقيق أهدافه، وتعزيز مكانته، مستندا إلى قاعدة صلبة من الالتزام بمنهج عمله والاحتكام إلى اسس ومبادئ علمية شرعية موثوقة.

وأشار إلى مكانة هيئة الرقابة الشرعية في «وربة»، من حيث دورها الاساسي، والمهم في إقرار المشاريع وبيان توافقها مع الجانب الشرعي، من خلال ما أصبحت تمثله من مرجعية علمية ثرية في مجال المعاملات المالية الاسلامية عبر سلسلة واسعة من الفتاوى والقرارات في مسائل اقتصادية مهمة واستراتيجية عززت مسيرة الصيرفة الإسلامية، وانطلقت بها إلى مجالات وأنشطة أوسع وأعم على عدة مستويات وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

back to top