كاظمة يهزم التضامن... والرياحي يقود النصر لتخطي السالمية

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:05
جانب من مباراة كاظمة والتضامن (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة كاظمة والتضامن (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز النصر على السالمية 1-صفر، وكاظمة على التضامن 2-1 في الجولة السادسة لدوري التصنيف لكرة القدم.
فاز النصر على السالمية بنتيجة 1-صفر ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري التصنيف، وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة ليرتقي إلى مركز الوصافة، في حين توقف رصيد السماوي عند تسع نقاط ليتراجع خطوة واحدة محتلاً المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى، انتزع كاظمة ثلاث نقاط ثمينة، بعد تفوقه على التضامن بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط محتلاً المركز الخامس، بينما تجمد رصيد التضامن عند خمس نقاط في المركز الثاني عشر.

مستوى ضعيف

جاء الشوط الأول من مواجهة السالمية والنصر ضعيفاً فنياً، ولم يقدم خلاله الفريقان العرض المنتظر منهما، على الرغم من وجود دوافع عديدة لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث.

ويمكن القول، إن النصر كان الأفضل نسبياً بسبب السيطرة على منطقة المناورات، لكنه افتقد الفاعلية على المرمى، بهجمة وحيدة أنهاها اللبناني قاسم الزين وتصدى له بنجاح الحارس بدر الصنعون.

ومن جانبه، افتقدالسالمية التركيز، ولم ينجح بأوراقه الرابحة المتمثلة في مبارك الفنيني وحسين الموسوي والبرازيلي باتريك فاباينو في صنع الفارق، ولم يصل الفريق إلى المرمى إلا بتسديدة حسين الموسوي تصدى لها بثبات خليفة رحيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تشهد بداية الشوط الثاني جديداً باستثناء محاولات السيطرة والاستحواذ للسالمية، لفرض إيقاعه على مجريات الأمور.

وتأثر السالمية بطرد لاعبه مهدي دشتي في الدقيقة 64 بعد أن أشهر له الحكم علي محمود بطاقتين صفراوين، وهو ما استغله النصر جيداً، الذي هاجم ونجح لاعبه أحمد الرياحي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 72، بعد أن حول تمريرة عريضة من ركلة حرة مباشرة على "الطائر" داخل شباك صنعون.

بعد الهدف ضغط السالمية بقوة بغية إحراز هدف التعادل، لكن هجومه اصطدم بدفاع منظم من النصر، وألغى محمود هدف السالمية أحرزه فابيانو بقرار صحيح، بعد أن دفع البديل فهد الرشيدي مدافع النصر روبن، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدف مقابل لا شيء، ليحتج لاعبو وإداريو كاظمة على الحكم عقب انتهاء المباراة بسبب الهدف الملغي.

تفوق كاظمة

وأنهى التضامن الشوط الأول لمصلحته بالهدف الذي أحرزه مشعل الشمري في الدقيقة 27 بعد أن تلقى تمريرة حريرية من حامد الرشيدي انفرد على إثرها بالمرمى ليضع فريقه في المقدمة، وكانت الأفضلية في هذا الشوط لمصلحة كاظمة الذي كان قريباً جداً من هز شباك المنافس غير أن الحارس سعود القناعي تألق وذاد عن مرماه ببسالة متصدياً لتسديدتين خطيرتين لبابلو ومشعل الشمري.

وفي الشوط الثاني، واصل كاظمة أفضليته، ولم يصمد التضامن إذ نجح شبيب الخالدي في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 72 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله اجاي هدف الفوز في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدفين لهدف.

القادسية يواصل الصدارة

في سياق متصل، أقيمت، أمس الأول، 3 مباريات، فبصعوبة بالغة نجح القادسية في الفوز على الجهراء بهدفين مقابل هدف، على الرغم من افتقاد المنافس لتسعة من لاعبيه بسبب فيروس كورونا.

أحرز للقادسية فهد الأنصاري وسيف الحشان وللجهراء الإيفواري أحمد تيتي، وواصل الأصفر بهذا الفوز انفراده بالقمة برصيد 15 نقطة، في حين احتل الجهراء المركز التاسع بعد أن توقف رصيده عند 6 نقاط.

وتغلب الشباب على الفحيحيل بهدفين من دون رد، أحرزهما عبدالمحسن التركماني وعلي أشكناني، ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط محتلاً المركز السابع، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 9 نقاط متراجعاً إلى المركز السادس.

ونجح الساحل في الفوز على خيطان بثلاثة أهداف من دون رد، أحرزها البرازيلي إدواردو "هاتريك"، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط محتلاً المركز الخامس، فيما توقف رصيد الخاسر عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

back to top