«اليد» يستعد لبطولتي آسيا للشباب والناشئين

د.خالد الشرجي: استخدمنا أجهزة حديثة للعمل بها في ملاعبنا للمرة الأولى

نشر في 08-11-2020
آخر تحديث 08-11-2020 | 00:00
د.خالد الشرجي يتابع اختبارات اللاعبين
د.خالد الشرجي يتابع اختبارات اللاعبين
بدأت المرحلة الأولى من تحضيرات منتخبي الشباب والناشئين لكرة اليد، أواخر الأسبوع الماضي، على صالة الشيخ سعد العبدالله، استعدادا للمشاركة في بطولتي آسيا للشباب في ايران، والناشئين في كازاخستان خلال مارس المقبل.

وحضر التجمع الأول أعضاء مجلس الإدارة عبدالله جاسم ومشعل القبندي وطلال العتيبي، ومدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس، والمدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي، و56 لاعبا يمثلون المنتخبين.

أحدث الأجهزة

وقال المدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي لـ "الجريدة": "إن التجمع الأول للمنتخبين جرى على مدار يومين، إذ اجتمعنا باللاعبين في اليوم الأول، لشرح خطة العمل في المرحلة التحضيرية، وكيفية الاستفادة منها مع مراعاة ضيق الوقت، وفي اليوم التالي خضع اللاعبون الـ 56 للاختبارات والقياسات (البدنية- والنفسية- والتكنيكية) باستخدام أجهزة حديثة يتم العمل بها للمرة الأولى في ملاعب كرة اليد الكويتية مثل (جهاز الرادار لقياس سرعة التصويب، وكاميرات قياس سرعة اللاعبين، وجهاز القوة العضلية، وقوة القبضة)".

وأضاف الشرجي أن ذلك تم "تحت إشراف ومساعدة المدرب الوطني محمد مبارك وإداريي المنتخبات الوطنية عبدالعزيز الزعابي ومحمد العوض، ورئيس لجنة الحكام جاسم سويلم، وثامر اشكنوني، والحكمة معالي العنزي".

قاعدة بيانات

وأوضح أن "الهدف من المرحلة التحضيرية هو إعداد قاعدة بيانات كاملة لقياسات اللاعبين من جميع النواحي تمهيداً لعرضها على الجهاز الفني للمنتخبات بقيادة السلوفيني دنيش بعد وصولهم جميعاً"، مبينا أنه تم حتى الآن الموافقة على دخول المدرب المساعد الصربي بوسكو، الذي سيصل إلى الكويت منتصف الشهر الجاري، وننتظر موافقة الجهات الحكومية على باقي أعضاء الجهاز الفني لتحديد موعد وصولهم".

وأشار إلى أنه بعد انتهاء المرحلة الاولى (التحضيرية) سيكون الجهاز الفني للمنتخبات لديه فرصة لوضع برنامج إعداد متكامل ومبني على أسس علمية صحيحة، تخدم العملية التدريبية في باقي مراحل إعداد المنتخبين للبطولتين المقبلتين، والتي سيتم تحديد مواعيدها في وقت لاحق.

back to top