تصدر نادي الهلال مؤقتاً ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم عقب فوزه، أمس الأول، على مضيفه الاتفاق 2-0 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ضمن منافسات المرحلة الرابعة.

وسجل أهداف الهلال سالم الدوسري (25)، والبيروفي أندري كاريو (63)، وبذلك رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط، بينما بقي الاتفاق على 6 نقاط.

Ad

وجاء الشوط الأول متكافئاً إلى حد كبير، وصوب كاريو كرة قوية تجاه المرمى الاتفاقي، نجح المدافع سنوسي هوساوي في إبعادها للركنية (21).

ومن هجمة سريعة نجح الهلال في افتتاح باب التسجيل عندما انفرد الدوسري بالحارس الجزائري رايس مبولحي ولعب الكرة داخل مرماه لحظة خروجه (25).

ومع انطلاقة الشوط الثاني لاحت فرصة للاتفاق لتعديل النتيجة، ولكن سعيد الربيعي سدد كرة بعيدة عن المرمى (49)، تبعه نعيم سليتي بكرة قوية ارتطمت بالمدافع وأخذت طريقها للركنية (57).

ومن هجمة منسقة مرر الفرنسي بافيتيمبي غوميس كرة عرضية لكاريّو الذي واجه المرمى ولعبها على يمين مبولحي (63). وكاد الهلال يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة مبولحي الذي ارتقى لكرة غوميس وحولها بأطراف أصابعه للركنية (72).

وفرض التعاون على مضيفه الاتحاد التعادل (1-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الاتحاد أولاً بهدف البرازيلي رومارينيو (58 من ركلة جزاء)، وأدرك التعاون التعادل بهدف عالمي سجله عبدالله الجوعي (73). وبهذا التعادل رفع كل فريق رصيده إلى 5 نقاط في المركزين العاشر والحادي عشر.

وانتزع الباطن ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه الكبير على ضيفه أبها 3-0.

وانتظر السماوي حتى الدقائق العشر الأخيرة، ليسجل ثلاثيته بواسطة الهولندي يوسف الجبلي (81 و90+4)، والأنغولي فابيو آبرو (87).

وصعد الباطن إلى المركز السادس مؤقتاً برصيد 6 نقاط، بينما بقي أبها على رصيده السابق 4 نقاط، وتراجع للمركز الثاني عشر.

وحسم التعادل السلبي مباراة ضمك والفيصلي التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وبهذه النتيجة أودع ضمك أول نقطة في رصيده بعد ثلاث هزائم متتالية، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 8 نقاط، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم.

وتم تأجيل المباراة نحو 20 دقيقة، حيث تم استبعاد خمسة لاعبين من نادي الفيصلي، بسبب مخالفتهم للبروتوكول الصحي.