27 لاعباً لقائمة المنتخب الأول بينهم 5 وجوه جديدة

الأزرق يدشن تدريباته اليوم استعداداً للتصفيات الآسيوية المشتركة

نشر في 09-11-2020
آخر تحديث 09-11-2020 | 00:05
تدريب سابق للازرق
تدريب سابق للازرق
ضمت قائمة المنتخب الأول التي اختارها الإسباني كاراسكو، ضمن 27 لاعباً، 5 وجوه جديدة، في حين استُبعد عدد كبير من اللاعبين لأسباب فنية.
يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، تدريباته في الساعة 5:15 من مساء اليوم، على استاد علي صباح السالم، في التجمع الذي يقام خلال "الفيفا داي"، خلال الفترة من 9 إلى 16 الجاري، استعداداً لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد حال دون إقامة معسكر خارجي وخوض أكثر من مباراة ودية دولية، مع عدد من المنتخبات.

إعلان القائمة

ووقع اختيار مدرب الأزرق، الإسباني كاراسكو، على 27 لاعب في قائمة الفريق هم: سليمان عبدالغفور وخالد عجاجي وسعود القناعي ومبارك الفنيني وعبدالله عمار ورضا هاني وعلي عتيق وأحمد الزنكي وخالد صباح الفضلي وأحمد إبراهيم وسلطان العنزي وبندر بورسلي وسامي الصانع ومشاري غنام وأحمد حزام وحمد القلاف وبندر السلامة وأحمد الظفيري وسيف الحشان وحمد الحربي وطلال الفاضل وخالد شامان وفواز العتيبي وبدر المطوع وعيد الرشيدي وشبيب الخالدي وفهد حمود.

وعقدت اللجنة الفنية، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد الشمري ونائبه د. أحمد عجب، اجتماعاً مع كاراسكو ومساعده ثامر عناد ومدير المنتخب فهد عوض، صباح أمس الأحد، قبل إعلان القائمة، لمناقشة المدرب في الأسماء التي اختارها.

وهناك حارسان فقط لم يتم اختيارهما، بسبب الإصابة وهما محمد هادي وأحمد عادي الخالدي، بينما لم يتم اختيار العديد من الأسماء منها خالد الرشيدي وفهد الأنصاري وفيصل زايد وعبدالله البريكي ويوسف ناصر وفيصل عجب وعبدالله ماوي وحميد القلاف، لأسباب فنية أو لعدم المشاركة بشكل أساسي مع أنديتهم، وفقا لما أكده كاراسكو خلال الاجتماع.

وشهدت القائمة دخول لاعبين للمرة الأولى، هم سعود القناعي وخالد عجاجي وخالد صباح الفضلي وأحمد حزام وخالد شامان.

ومن ناحية أخرى، يحسم رئيس اللجنة الطبية وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي مصير اللاعب بندر بورسلي، بالاستمرار من عدمه، بعد تعرض اللاعب للإصابة مع كاظمة، أمس الأول.

من جانبه، أكد مدير المنتخب فهد عوض أن الأزرق سيخوض مواجهتين وديتين مع الكويت وكاظمة يومي 15 و16 الجاري على التوالي.

وقال عوض إن التدريب سيكون متاحاً أمام وسائل الإعلام المختلفة اليوم فقط، على أن تقام التدريبات فيما بعد، دون حضور وسائل الإعلام، تطبيقاً للاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية.

back to top