«الصندوق الأسود» لمنى زكي إيراداته عالية

«توأم روحي» و«الخطة العايمة» الأكثر إقبالاً وأفلام الأكشن مؤجلة

نشر في 09-11-2020
آخر تحديث 09-11-2020 | 00:01
تصدرت الفنانة منى زكي إيرادات دور العرض السينمائية بفيلمها «الصندوق الأسود»، متفوقة على عدد من الأفلام المعروضة.
واصلت السينما المصرية تحقيق إيرادات جيدة من شباك التذاكر، رغم استمرار الصالات السينمائية في استقبال 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية فقط، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة تجنبا لانتشار فيروس كورونا، إلا أن المنتجين والموزعين تغلبوا على المشكلة بزيادة النسخ المطروحة، وبطرح الأفلام بشكل متتال وليس دفعة واحدة، كما كان يحدث سابقا.

ورغم تأجيل طرح أفلام الأكشن ذات الميزانية المرتفعة حتى إشعار آخر، لضمان أكبر عائدات ممكنة، يظل تخفيض الأعداد المسموح بحضورها عائقا ضد ارتفاع هذه الإيرادات، في وقت تحقق السينما المصرية عوائد وصلت الى متوسط 5 ملايين جنيه أسبوعيا رغم بداية الدراسة.

ويترقب الموزعون إيرادات الأفلام الموجودة في الصالات لاتخاذ قرارات بمواعيد عرض الأفلام الجاهزة، وفي مقدمتها فيلم "أحمد نوتردام" لرامز جلال، الذي تم الانتهاء من تصويره قبل فترة طويلة، وينتظر عرضه خلال الشهر الجاري.

ونجح فيلم "الصندوق الأسود"، الذي تقوم ببطولته الفنانة منى زكي في تحقيق إيرادات وصلت إلى أكثر من 2.5 مليون جنيه في أسبوع عرضه الأول، وهو الفيلم الذي تعود به للسينما بعد غياب طويل، بوقت كان لافتا النقص الواضح في الدعاية من الشركة المنتجة في الترويج للفيلم.

وعلى عكس بعض أعمالها السابقة، فإن منى لم تقم بجولات في الصالات السينمائية لمشاهدة الفيلم مع الجمهور، بينما دعمها زوجها الفنان أحمد حلمي بالترويج للفيلم عبر حساباته على مواقع التواصل، حيث ركزت الشركة المنتجة على السوشيال ميديا في الدعاية بشكل أكبر.

ويشارك في بطولة "الصندوق الأسود" محمد فراج، مصطفى خاطر، شريف سلامة، ومن إنتاج شركة أفلام مصر العالمية، وسينرجي، ونيوسينشري، وقصة وإخراج محمود كامل، وقام بكتابة السيناريو والحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان.

وواصل فيلم "الخطة العايمة" تحقيق إيرادات جيدة بالصالات السينمائية، بعدما وصل إجمالي ما حققه في 4 أسابعاً عرض إلى نحو 7 ملايين جنيه، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته عمرو عبدالجليل، وغادة عادل، وعلي ربيع، ومحمد عبدالرحمن، وهو التجربة الأولى لمنتجته شهد رمزي.

وحرص فريق عمل الفيلم على القيام بأكثر من جولة ترويجية له بالقاهرة والإسكندرية، وخصوصا علي ربيع ومحمد عبدالرحمن اللذين كثفا الدعاية للعمل من خلال حساباتهم على مواقع التواصل، ليكون الفيلم ثالث أعلى الأفلام إيرادا حتى الآن منذ أزمة كورونا.

فيلم «الغسالة»

ويحافظ فيلم "الغسالة" لأحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمود حميدة على صدارة شباك التذاكر بنحو 15 مليون جنيه في 14 أسبوعاً، ليكون أعلى الأفلام إيرادا، حيث عرض الفيلم في عيد الأضحى للمرة الأولى، في وقت رفع الفيلم من غالبية الصالات السينمائية، بعدما حقق في آخر أسبوع 37 ألفا فقط.

وحل في المركز الثاني فيلم "توأم روحي"، الذي يقوم ببطولته حسن الرداد مع عائشة بن أحمد وأمينة خليل، بإيرادات وصلت إلى 13 مليون جنيه، وحقق نحو 270 ألفا في أسبوع عرضه الـ11 بالصالات، ولا يزال يلقى إقبالا جماهيريا في الحفلات المسائية بشكل خاص.

وحقق فيلم "زنزانة 7"، الذي يقوم ببطولته أحمد زاهر، ونضال الشافعي، ومايا نصري، إيرادات وصلت إلى 7.5 ملايين جنيه في 7 أسابيع، وهي إيرادات جيدة بالنسبة له، خاصة مع توقف الدعاية الخاصة به بشكل كامل، لأسباب ترتبط بمحدودية الدعاية من شركة الإنتاج الحديثة التي قدمت الفيلم.

«الغسالة» يحافظ على صدارة شباك التذاكر بـ ١٥ مليون جنيه في ١٤ أسبوعاً
back to top