واصل أتلتيكو عروضه القوية في الدوري محققًا فوزه الرابع تواليًا، بتغلبه برباعية نظيفة على ضيفه قادش الوافد، مفاجأة هذا الموسم الذي مني بخسارة اولى بعد ست مباريات، امس الاول في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحملت الاهداف توقيع الموهبة الصاعدة البرتغالي جواو فيليكس (8 و90)، ماركوس يورنتي (22)، والاروغوياني لويس سواريز (51).

Ad

ورفع اتلتيكو رصيده الى 17 نقطة بفارق الاهداف عن سوسييداد الثاني الذي لعب مباراة اضافية.

وعوّض اتلتيكو خيبته القارية بعد تعادله 1-1 مع مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي في دوري الابطال.

وافتتح فيليكس التسجيل اثر خروج خاطئ للحارس الارجنتيني خيريمياس ليديسما من مرماه لالتقاط الكرة التي سقطت أمام يورنتي رفعها الى داخل المنطقة تابعها الدولي البرتغالي رأسية في المرمى الفارغ (8).

وسجل يورنتي الذي استدعاه مدرب "لا روخا" لويس أنريكي للمرة الأولى الى المنتخب لفترة التوقف الدولية التي تنطلق الاثنين، الهدف الثاني عندما وصلته الكرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (22).

ورفع قادش ايقاعه في الشوط الثاني من دون ان ينجح في هز الشباك، وسجل سواريز الهدف الثالث بتمريرة من فيليكس في العمق الى داخل المنطقة تابعها زاحفة بيسراه في الزاوية اليسرى (51).

واختتم الجوهرة البرتغالية التسجيل عندما وصلت كرة خلف المدافعين الى الارجنتيني انخل كوريرا فروضها بصدره جميلة قبل ان يمررها الى فيليكس الذي روضها بدوره بصدره وتابعها على الطائر على يمين الحارس (90).

إشبيلية يستعيد توازنه

وعاد اشبيلية المتعثر الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري بفوزه الصعب على ضيفه اوساسونا بهدف الارجنتيني لوكاس اوكامبوس من ركلة جزاء في الدقيقة 59.

ورفع النادي الاندلسي الذي دخل المباراة بمعنويات عالية اثر فوز صعب على كراسنودار الروسي 3-2 في دوري الابطال الاربعاء، رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

سيميوني: تحسن في الأداء

من جانبه، أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عقب انتصار فريقه الكبير على قادش برباعية نظيفة، أن هناك "تحسنا كبيرا في الأداء، بغض النظر عن النتيجة".

وأوضح سيميوني، في تصريحات عقب المباراة التي احتضنها ملعب واندا ميتروبوليتانو: "أكثر ما يسعدني، ويجعلني أشعر بالحماس والأمل، هو ما قلته منذ التعادل أمام هويسكا ثم فياريال على التوالي، ومن بعدهما الخسارة أمام بايرن ميونيخ (في دوري الأبطال)، وهو أن الفريق يمر بحالة جيدة، وبحماس وحيوية وقوة ورغبة في تقديم أداء أفضل في كل مباراة".

وقال المدرب اللاتيني إن من بين أكثر النقاط التي تشعره بالسعادة أيضا، أن عددا من اللاعبين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية في الموسم الماضي، مثل: ماريو إيرموسو وإيكتور إيريرا وماكوس يورنتي، "أصبحوا اليوم عناصر مهمة جدا" داخل صفوف الفريق.

وعلى عكس ما حدث في مباراة دوري الأبطال، الثلاثاء الماضي، أمام لوكوموتيف موسكو الروسي (1-1)، تمكن الفريق أمام قادش من إنهاء المباراة مبكرا بهدفين في 22 دقيقة.

وتابع: "بالطبع الأهداف اليوم جعلتنا في وضع أفضل بالمباراة، وفي النتيجة، وفيما نتج عن ذلك، حيث إن المنافس كان عليه تغيير طريقة لعبه بعد الخسارة، ولعبوا بخمسة مدافعين في الخلف".

وحول الأداء القوي لجميع اللاعبين، سواء الأساسيين أو البدلاء، أكد "التشولو" أنه يمتلك "قائمة متوازنة"، مذكرا في الوقت ذاته أنه ينتظر عودة الرباعي المصاب: فيكتور ماتشين "فيتولو"، والكرواتي شيمي فيرساليكو، ودييغو كوستا، والبلجيكي يانيك كاراسكو.

وتطرق سيميوني في نهاية تصريحاته للمواجهة المقبلة للفريق في "الليغا"، بعد التوقف الدولي، أمام برشلونة في 21 الجاري على ملعب واندا ميتروبوليتانو، حيث أكد أنها لن تكون حاسمة في شكل المنافسة.