انتهت القمة بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول بالتعادل الإيجابي 1-1، في مباراة اضاع فيها صانع العاب الأول البلجيكي كيفن دي بروين ركلة جزاء لأصحاب الارض، ليستفيد ليستر سيتي ويتصدر الترتيب العام بفوزه على ولفرهامبتون 1-صفر في المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم، أمس الأول، التي شهدت سقوطا فادحا لأرسنال على ارضه امام استون فيلا صفر-3.

ويحتل ليستر الصدارة منفردا برصيد 18 نقطة مقابل 17 لوصيفه توتنهام الفائز خارج ملعبه على وست بروميتش البيون، وذلك بفارق الأهداف عن ليفربول.

Ad

أما مانشستر سيتي فبقي في المركز الحادي عشر مع 12 نقطة، لكنه يملك مباراة مؤجلة.

تشكيلة هجومية لليفربول

في المباراة الاولى على ملعب الاتحاد في مانشستر، خاض مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب اللقاء بتشكيلة هجومية قوامها الرباعي المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، البرازيلي روبرتو فيرمينو والبرتغالي المتألق ديوغو جوتا الذي سجل ثلاثية رائعة في مرمى اتالانتا الإيطالي منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا (5-صفر).

في المقابل، خاض البرازيلي غابريال جيزوس مهاجم مانشستر سيتي أول مباراة له اساسيا بعد تعافيه من اصابة، في حين غاب الجناح الجزائري رياض محرز حتى عن لائحة اللاعبين الاحتياطيين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحى ليفربول عندما خاشن كايل ووكر ماني داخل المنطقة، فانبرى لها صلاح بنجاح (11)، رافعا رصيده الى 8 أهداف ليتساوى مع ثلاثة لاعبين اخرين هم: جايمي فاردي من ليستر سيتي، دومينيك لوين كالفرت لوين من ايفرتون، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين من توتنهام.

ومرر دي بروين كرة حاسمة داخل المنطقة باتجاه جيزوس الذي سيطر عليها واطلقها بيسراه داخل شباك مواطنه اليسون مدركا التعادل (31).

وسنحت فرصة ذهبية لسيتي للتقدم عندما حصل على ركلة جزاء اثر لمسة يد من الكسندر ارنولد داخل المنطقة، لكن دي بروين سدد خارج الخشبات الثلاث (42).

وقال قائد ليفربول جوردان هندرسون بعد اللقاء "اعتقد انها كانت مباراة جيدة، دائما ما تكون المواجهات ضد مانشستر سيتي صعبة. اعتقد اننا قدمنا مباراة صلبة لاسيما من الناحية الدفاعية".

أما جيزوس صاحب هدف سيتي، فكان لسان حاله مماثلا بقوله "كانت مباراة قوية. كلا الفريقين كان يريد الفوز. كنا نلعب على ارضنا وكان يتعين علينا الفوز، وبالتالي النتيجة ليست جيدة لنا وربما تكون جيدة للفريق المنافس".

أستون فيلا يهزم أرسنال

ومني ارسنال بخسارة فادحة على أرضه امام استون فيلا بثلاثية نظيفة، هي الرابعة له هذا الموسم مقابل 4 انتصارات.

ودخل ارسنال المباراة منتشيا بعد عودته من ملعب اولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد بالفوز 1-صفر، لكنه فوجئ بمنافس عنيد افتتح التسجيل بواسطة الاسكتلندي جون ماكجين بعد مرور 45 ثانية فقط، لكن حكم المساعد بالفيديو لم يحتسبه، لأن أحد مدافعي فيلا حجب الرؤية عن الحارس الالماني بيرند لينو.

وواصل استون فيلا اندفاعاته وكوفئت جهوده بالهدف الاول، عندما مرر البرازيلي لويز دوغلاس كرة على الجهة اليمنى باتجاه روس باركلي ومنه "على الطاير" امام باب المرمى، حيث تابعها بوكايو ساكا لاعب ارسنال خطأ في مرمى فريقه (25).

وأضاف فيلا، الذي حقق فوزا تاريخيا على ليفربول 7-2 الشهر الماضي، ثنائية لمهاجمه اولي واتكنز في الدقيقتين 72 و75، رافعا رصيده الى 6 أهداف في 7 مباريات هذا الموسم.

ورفع فيلا رصيده الى 15 نقطة في المركز السادس مع مباراة مؤجلة، أما ارسنال فبقي في المركز الحادي عشر مع 12 نقطة.