بنك برقان يطلق برنامج المواهب «رؤية» لتأهيل قادة البنك المستقبليين

نشر في 10-11-2020
آخر تحديث 10-11-2020 | 00:00
بنك برقان
بنك برقان
التزاما بإيمانه بتنمية المواهب المحلية، وفي إطار تحضير كوادر مصرفية استثنائية، أطلق بنك برقان برنامجا ديناميكيا بعنوان «رؤية» في مركزه التدريبي الحديث، وبوابة التعلم والتطوير عبر الإنترنت، يتماشى مع رؤية بنك الكويت المركزي لرعاية قادة المستقبل المصرفي في الكويت، وتم إطلاق هذه المنصة المتقدمة بحضور الإدارة التنفيذية، وكبار الموظفين.

وتزامنا مع المراحل المختلفة لاستراتيجية التحول الخاصة ببنك برقان، انضم للبرنامج 63 مشاركا ملما بالمهارات التقنية والسلوكية وأساليب العمل الحديثة، بهدف إعدادهم لمواجهة تحديات السوق وتلبية متطلبات الرقمنة، وتم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات بناء على مستوياتهم الوظيفية الحالية وتحضيرهم لما سيخضعون له من تدريب ودروس أثناء العمل لمدة تتراوح من سنتين إلى ثلاث، ومن أهم أهداف البرنامج إبراز القيم الأساسية لبنك برقان، وهي الثقة، والالتزام، والتميز والتقدم، والتي تم عرضها على حوائط مركز التدريب الجديد كجزء من استراتيجية البنك الشاملة لتحقيق هذه المبادئ عبر موظفيه وكوادره الجديدة.

وبمناسبة إطلاق البرنامج، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي – الكويت رائد الهقهق: «معا سنضمن نجاح هذه المبادرة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك، إضافة إلى المتطلبات التنظيمية، وتم اختيار المجموعة الأولى من الأفراد الشباب الموهوبين والطموحين من إدارة الموارد البشرية وقادة الأعمال المختصين، ونحن نتطلع إلى أن نراهم يطورون طرق التفكير والإبداع في المستقبل، ويبقون ملتزمين برؤية البنك وقيمه».

بدورها، ذكرت رئيسة مديري الموارد البشرية والتطوير للمجموعة هالة الشربيني: «ان الهدف من هذا البرنامج هو توجيه المواهب في بنك برقان ضمن برنامج مصمم لتحقيق النجاح والأداء الأمثل، وسيتم تشجيع المشاركين على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم. سيساعدهم هذا البرنامج على اكتساب جميع المهارات المصرفية والعملية اللازمة لأداء دورهم كمصرفيين محترفين في المستقبل».

ويتضمن برنامج رؤية 3 مستويات متعددة الأهداف، هي: البراعم والسهام والنسور، ويشمل «البراعم» الشباب الكويتي الذين يظهرون علامات الالتزام والولاء لدورهم في البنك، وهم على استعداد للتطور وتشكيل قيمة مضافة، ويتمثل هدف بنك برقان في تحضير المراكز القيادية كل في مجال تخصصه، مع توفير التعليم المناسب والتجربة الشاملة.

ويشير مستوى «السهام» إلى القادة الشباب الذين يظهرون مهارات وأداء عاليا في الإدارة الذاتية، ويمثلون ثقافة التميز ببنك برقان في كل مهمة يتولونها، وسيتم تقديمهم لعدة مسارات ممكنة للتقدم، وهي إدارة المخاطر، إدارة التدقيق، الادارة المالية وإدارة تكنولوجيا المعلومات والأعمال والدعم والمراقبة.

أما مجموعة «النسور» فهي تضم المديرين والقادة المكلفين بتطوير مهنيين آخرين مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء والنتائج المالية في البنك، وسيتم تدريبهم على مجموعة من المهارات المتطورة لتولي أدوار أكبر في المستقبل، إضافة إلى اطلاعهم على جميع مجالات العمل المصرفي.

back to top