توج الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الكويت بلقب النسخة 54 من بطولة الدوري الممتاز، للمرة الـ12 في تاريخه، إثر فوزه 3-2 على كاظمة الذي حل ثانيا، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 22/25، 25/22، 22/25، 25/23، 18/20، وذهب المركز الثالث إلى النادي العربي، بعد تغلبه على نظيره القادسية بنفس النتيجة.

وبذلك يكون الكويت أحرز خماسية تاريخية هذا الموسم 2019-2020، بتحقيقه بطولة السوبر المحلي والسوبر الإماراتي - الكويتي، وبطولة الاتحاد، إضافة إلى بطولة كأس الاتحاد والدوري الممتاز "الثنائية ذات الطابع الخاص".

Ad

مراسم التتويج

وعقب اللقاء، جرت مراسم التتويج بحضور رئيس اللجنة الانتقالية بدر الكوس، وأمين السر عبدالرحمن السهو، وأمين الصندوق مالك العنزي.

وفي البداية تم تكريم عبدالعزيز البالول، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، وعدد من رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف اليومية، وبعدها تم توزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى، وتسليم درع الدوري لقائد الكويت فيصل العجمي، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

الكوس: فريق بطولات

من جانبه، بارك رئيس اللجنة الانتقالية بدر الكوس لنادي الكويت حصوله على اللقب، وناديي كاظمة الوصيف والعربي الثالث، مبينا ان "المباراة كانت جيدة، وخرجت بشكل يليق بنهائي الدوري، والكويت قدم مستوى جيدا، وأثبت أنه فريق بطولات، ونجح بالخبرة في حسم الأمور في الوقت المناسب".

النصف: إنجاز تاريخي

من جهته، هنأ عضو مجلس إدارة الكويت مدير اللعبة محمد النصف جماهير الأبيض وأعضاء مجلس الإدارة على هذه الإنجاز التاريخي، مضيفا أن "اللاعبين وعدوا بالفوز واللقب وأوفوا بالعهد. أعرف أنهم رجال على قدر المسؤولية، بذلوا مجهودا كبيرا وحققوا ما كنا نسعى إليه، وأطالبهم بالاستمرار على نفس النهج في المواسم القادمة".