فنانون عرب يعودون للمشاركة في الدراما المصرية

أبرزهم جمال سليمان وهند صبري وظافر العابدين وستيفاني صليبا

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:01
تشهد الساحة الدرامية المصرية عودة الكثير من الفنانين العرب، الذين قدموا أعمالا قوية في السنوات الأخيرة، وبعد فترة غياب يستعدون لمشاركات تلفزيونية وسينمائية مهمة، وأبرزهم الفنان السوري جمال سليمان، والتونسيان هند صبري وظافر العابدين.
يستعد الفنان السوري جمال سليمان للعودة إلى الدراما المصرية من جديد، ولكن هذه المرة من خلال مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الطويلة التي تصل إلى 60 حلقة باسم "الحرير المخملي"، الذي يناقش حقباً زمنية مختلفة، ويعيد سليمان للعمل في مصر منذ تصويره آخر أعماله "أفراح إبليس 2" قبل 3 سنوات.

وواجه المسلسل الجديد خلال الأشهر الماضية عدة أزمات إنتاجية فضلا عن اعتذار عدد من المخرجين مع اقتراب التصوير، حتى استقرت الشركة المنتجة على المخرج الشاب أحمد خالد أمين، الذي بدأ ترشيح الممثلين وأولهم ريم البارودي مع جمال سليمان، وجار التعاقد مع بقية الفنانين لبدء التصوير خلال أيام، حتى يكون العمل جاهزاً للعرض في فبراير القادم.

هجمة مرتدة

وقررت الفنانة التونسية هند صبري العودة إلى جمهورها في مصر عبر الدراما التلفزيونية من جديد من خلال الموسم الدرامي الرمضاني بالمسلسل المخابراتي "هجمة مرتدة" مع الفنان أحمد عز، حيث كان آخر عمل درامي لها في مصر منذ 4 أعوام هو "حلاوة الدنيا".

وبالرغم من أن هند قدمت فيلم "الممر"، لكن الجمهور المصري ارتبط بها في الموسم الرمضاني أكثر من السينما، كما تقدم العام القادم أيضا فيلما كبيرا باسم "كيرة والجن" مع كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وهو أضخم فيلم خلال العام القادم.

عودة قوية

ويعود الفنان التونسي ظافر العابدين للدراما التلفزيونية من جديد، بعد 3 أعوام من الغياب منذ آخر أعماله "ليالي أوجيني" مع إنجي المقدم، حيث اتجه إلى الدراما اللبنانية بعدها، وقدم جزأين من مسلسل "عروس بيروت" مع الفنانة الشابة كارمن بصيبص، وخلال العام المقبل يعرض لظافر 3 أعمال مصرية دفعة واحدة تعاقد عليها مؤخرا، حيث تعاقد مع "العدل غروب" والمنتج جمال العدل على المشاركة في بطولة مسلسل جديد للفنانة نيللي كريم، حيث يقدمان عملا مليئا بالإثارة والأكشن والتصوير، ويكتبه حاليا الدكتور جمال العدل، ومرشح لإخراجه هاني خليفة، على أن يبدأ التصوير خلال ديسمبر القادم.

كما يعرض لظافر فيلم آخر باسم "موسى" مع إياد نصار، والمخرج بيتر ميمي، وهو من أفلام الخيال العلمي التي انتهى من تصويرها، كما يتبقى له تصوير يوم واحد في فيلم "العنكبوت" مع المخرج أحمد نادر جلال، والنجم أحمد السقا بعد تأجيله أكثر من مرة، لتشهد الفترة القادمة عودة قوية للنجم التونسي الذي حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، من خلال عدة أعمال متتالية منها "تحت السيطرة"، و"الخروج" وغيرهما.

العميل صفر

وتعود الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا للساحة الفنية المصرية من جديد بعد غياب 3 أعوام، عقب مشاركتها في مسلسل "فوق السحاب" مع الفنان هاني سلامة، الذي حقق نجاحا كبيرا لها في مصر، وكانت ضيفة خفيفة، وبعدها عادت إلى موطنها وقدمت أعمالا لبنانية، وخلال الأيام الماضية اتفقت مع صناع الفيلم الكوميدي "العميل صفر" مع المخرج محمد سامي، والفنان أكرم حسني، والنجمة نيللي كريم، ومن المقرر أن تبدأ تصوير مشاهدها قريبا، كما عرض عليها سيناريو جديد لمسلسل مصري للعرض خلال الموسم الرمضاني القادم، لكنها لم تقرر موقفها النهائي حتى الآن.

وقارب عدد من النجوم على العودة مجدداً، حيث تُجرى مفاوضات جادة مع الفنان باسل خياط للعودة إلى العمل في مصر، بعد غياب 3 سنوات، منذ آخر أعماله في مصر باسم "الرحلة"، لتقديم مسلسل رمضاني جديد خلال العام القادم، كما تجري مفاوضات مع الفنان السوري باسم ياخور، بعد نحو 6 سنوات منذ آخر أعماله "علاقات خاصة".

back to top