الجهاز الفني للأزرق يستبعد خالد عجاجي وعبدالله عمار بسبب الإصابة

مدير المنتخب الوطني الأول فهد عوض: أُجبرنا على عدم لعب مباريات دولية

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:05
جانب من تدريب المنتخب الأول (تصوير نوفل ابراهيم)
جانب من تدريب المنتخب الأول (تصوير نوفل ابراهيم)
بناء على توصية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، استبعد الجهاز الفني للأزرق الحارس خالد عجاجي، واللاعب عبدالله عمار، من التدريبات الحالية بسبب الإصابة.
استبعد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الاسباني كاراسكو، حارس الفحيحيل خالد عجاجي ولاعب العربي عبدالله عمار، من التدريبات الحالية التي تجرى على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، حيث تعرض الأول لالتواء شديد في كاحل قدمه خلال التدريب الأول مساء أمس الأول، بينما تعرض الثاني لإصابة في الرباط الداخلي للركبة مع ناديه، علما أنه تم استبعاد خالد صباح للإصابة أيضا.

ورفض رئيس اللجنة الطبية طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي مشاركة الثنائي في التدريبات، تفاديا لتفاقم إصابتهما، ومن ثم خسارة جهودهما لفترة طويلة.

في المقابل، أخضع البناي مهاجم الكويت أحمد الشمري لبرنامج علاجي مكثف، على أن يشارك اللاعب في تدريب الغد، للوقوف على مدى قدرته في الاستمرار مع المنتخب خلال فترة التجمع الحالية من عدمه.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة كاراسكو، ضم حارس المنتخب الأولمبي ضاري العتيبي في التدريب الأول، ويستمر الحارس مع المنتخب في الفترة المقبلة، على أن يضم مهاجما في حال تم استبعاد أحمد الشمري، علما أن كاراسكو قرر ضم لاعب العربي محمد صفر للمنتخب الأولمبي، وتشهد الساعات القليلة المقبلة تصعيده للمنتخب الأول.

إلى ذلك، يجري الجهاز الفني تقسيمة بين اللاعبين اليوم، والتي سيتم تسجيلها، وسيعمل الجهاز على تكليف اللاعبين بمهام محددة خلالها، والتي تم اعتبارها بمنزلة مباراة تجريبية، إلى جانب مباراتي الكويت وخيطان، المحدد لهما 15 و16 الجاري.

فهد: التدريبات بدون مسحات

من جانبه، أكد مدير المنتخب الوطني الأول فهد عوض أنه تم الغاء مباراتي أرمينيا لأسباب سياسية، وعمان بناء على طلب الاتحاد العماني، ولم يتمكن المنتخب من مواجهة الإمارات وسورية بدبي في التجمع السابق، بسبب رفض السلطات الصحية استثناء لاعبي الأزرق من الحجر الصحي المنزلي، كما أن الاتفاق مع أي منتخب على اللعب معه في الكويت سيخضع عناصره للحجر الصحي أيضا، وهو ما جعل إقامة مباراة دولية ودية أمرا في غاية الصعوبة، مضيفا أنه لم يتم إلغاء أي مباراة من اتحاد الكرة واللجنة الفنية.

وقال عوض، في تصريح صحافي، "نعم سنلعب ضد أندية محلية في ظل الظروف الحالية، كاراسكو شاهد عددا كبيرا من المباريات، والقائمة التي اختارها جاءت بناء على رؤيته للاعبين، والباب سيظل مفتوحا لجميع اللاعبين"، لافتا إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين الجدد من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة تم ضمهم للمنتخب الوطني الأول، وهذا الأمر سيلقي بظلاله الإيجابية على اللاعبين، مؤكدا أنه طالبهم بضرورة استثمار الفرصة والاستمرار مع الأزرق.

وأشار إلى أنه لم يتم إجراء مسحات للاعبين، وسيتم قياس درجة الحرارة لهم قبل انطلاق التدريبات، تطبيقا للاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية، نظرا لاختلاطهم في أعمالهم ومنازلهم، وفي حال دخول المنتخب معسكرا تدريبيا مغلقا فستجرى لهم مسحات.

back to top