نجح الفريق الأول لكرة السلة بنادي كاظمة في اقتناص أول نقطتين له في منافسات المجموعة الثانية لبطولة الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره برقان بنتيجة 86-64 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة، التي شهدت أيضاً فوز القرين على اليرموك بنتيجة 93-83.

وبذلك يكون القرين قد اقتنص أيضا أول نقطتين له في منافسات المجموعة، كما حصل برقان واليرموك على نقطة لكل منهما.

Ad

يذكر أن أول أربعة فرق من كل مجموعة ستتأهل لمنافسات الدوري الثاني من البطولة، والذي سيقام بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات على طريقة "المقص".

وفرض كاظمة سيطرته منذ البداية على مجريات اللعب أمام برقان، وحقق أول تقدم بنتيجة 8-2، ثم 16-7، مستفيداً من دفاعه القوي الذي أربك هجمات الخصم حتى أنهى الربع الأول لمصلحته 20-11.

واستطاع البرتقالي أن يوسع الفارق في الربع الثاني وتقدم 36-12، إذ أمطر لاعبوه سلة برقان بخمس ثلاثيات متتالية لأحمد المطيري ومحمد الرشيدان وأحمد البلوشي، ليسارع بعدها المدرب الوطني لسلة برقان طلال القلاف بطلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول، ونجح في تقليص الفارق إلى 11 نقطة بفضل اختراقات مساعد العتيبي، ولكن سرعان ما عاد كاظمة ورتب أوراقه، ووسع الفارق لينهي الربع الثاني لمصلحته 47-27.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، ودانت الأفضلية لبرقان الذي تحسين أداؤه بعد تنظيم الهجمات، إلى جانب تألق الدفاع من خلال السيطرة على الكرات المرتدة وتحويلها الى هجوم معاكس سريع، ليقلص الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثالث إلى 11 نقطة 67-56.

وحاول برقان مواصلة تقليص الفارق في الربع الرابع، بيد أن خبرة لاعبي كاظمة حالت دون ذلك حتى انتهت المباراة لمصلحة البرتقالي بنتيجة 86-64.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان في انطلاق منافسات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة الدوري، إذ يلتقي الكويت حامل اللقب مع الساحل في الساعة 5:30، تليها مباشرةً مباراة التضامن مع الشباب، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد.