وزارة الكهرباء: متسلل لخدمة الطوارئ يعتدي على موظفين في صبحان

«تم إلقاء القبض عليه وتحويل المصابين إلى المستشفى»

نشر في 11-11-2020
آخر تحديث 11-11-2020 | 00:01
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
أعلنت وزارة الكهرباء والماء تسلل أحد الأشخاص، مساء أمس الأول، في الساعة 7.30 مساء إلى داخل سور إدارة خدمات الطوارئ التابعة لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية في منطقة صبحان، مشيرة إلى أن موظفي الإدارة لاحظوا تسلله داخل الإدارة، وكان بحالة غير طبيعية.

وبينت أنه تم إيقاف المتسلل والاتصال على عمليات "الداخلية"، والذي اعتدى على موظفيْن في الإدارة، وحارس أمن بعصا كان يحملها، مما نتج عنه تعرض الموظفين لإصابات متفرقة، موضحة أنه بعد وصول رجال الشرطة ألقي القبض على المتسلل، ونقل المصابون إلى المستشفى، وجار التحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأكدت الوزارة حرصها على متابعة الموضوع مع الجهات المختصة، وعدم التهاون في حقوق موظفيها، والحرص على سلامتهم.

550 جهاز بصمة

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر وزارة الكهرباء، أن عودة العمل بنظام البصمة يعود إلى ديوان الخدمة المدنية، لافتة إلى أن الوزارة تناقش حاليا إضافة نحو 550 جهاز بصمة جديدا عبر إحدى المناقصات إلى الأجهزة التي تستخدمها في تسجيل الحضور والانصراف، والمستخدمة قبل جائحة "كورونا"، لضبط عمليتي الحضور والانصراف في مختلف المواقع التابعة لها.

وأشارت إلى أن تلك الأجهزة، التي تسعى الوزارة إلى التعاقد عليها، ستكون ذات كفاءة عالية جداً، مبينة أنه يتم حاليا مناقشة إمكانات تلك الأجهزة مع "الكهرباء"، للوقوف على مواصفاتها، وآلية العمل بها في مواقع الوزارة الخارجية.

وبينت أن "الكهرباء" تقوم حاليا بتسجيل حضور موظفيها بالنظام القديم، ومن ثم يتم رفع أوقات التسجيل على النظام الإلكتروني المعمول به في الوزارة، وهي مستمرة في هذا العمل منذ بداية الجائحة حتى اليوم.

back to top