في قلب خريف مليء بالمباريات، وأمام كثرة الإصابات، يولي مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان، أهمية لادخار القوة والطاقات، وواعدا بإجراء تغييرات في التشكيلة بين المباراة الدولية الودية ضد فنلندا اليوم، والقمة المرتقبة السبت ضد البرتغال في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وقال ديشان، في مؤتمر صحافي، "المباراة الحاسمة التي تنتظرنا هي مباراة السبت ضد البرتغال في لشبونة، حيث نسعى الى انتزاع بطاقة المجموعة (المؤهلة لدور الأربعة في مسابقة دوري الأمم الأوروبية)"، مضيفا "يجب أن نضمن أن يجد بعض اللاعبين الإيقاع، وأن نحافظ على كل قوتنا وطاقتنا لمباراة السبت".

Ad

وتتقاسم البرتغال وفرنسا صدارة المجموعة الثالثة من المستوى الأول برصيد 10 نقاط لكل منهما من ثلاثة انتصارات، وتعادل واحد كان سلبيا في قمتهما الاولى في الجولة الثالثة.

وانحصرت بطاقة المجموعة بينهما، لكونهما يبتعدان بفارق سبع نقاط عن كرواتيا الثالثة، فيما تحتل السويد المركز الأخير من دون رصيد.

ويلتقي المنتخبان في قمة ثانية على ملعب "دا لوش" في لشبونة السبت، قبل أن تستضيف فرنسا ضيفتها السويد، وتحل البرتغال حاملة اللقب ضيفة على كرواتيا الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة.

وتابع ديشان "لا يعني ذلك أنني لا أولي أدنى أهمية لمباراة فنلندا، لا، يجب أن تسمح لنا بالاستعداد للمستقبل. لكن لن تكون التشكيلة ذاتها على الإطلاق التي ستبدأ ضد فنلندا هي التشكيلة التي ستخوض مواجهة البرتغال".

وأردف قائلا "عادة، عندما تكون هناك مباراتان فقط، لا تتغير التشكيلة كثيرا عندما يكون الجميع في حالة جيدة، ولكن اليوم ليس هذا هو الحال، فأنتم تعلمون الوضع مع الجدول الزمني المضغوط. (ثلاث مباريات) يعطي فرصًا، ويسمح بإدارة اللاعبين بشكل أفضل".