وليد سراب: فن «سكب الإكريليك» يبهر المتلقي ويطلق العنان للفنان

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:01
قدَّم الفنان التشكيلي د. وليد سراب دورة بعنوان "سكب الإكريليك"، لمجموعة من المهتمين بالفن التشكيلي في مركز "Artzona". وتضمنت الدورة أساسيات هذه التقنية، واستخدام الوسائط المختلفة، وكيفية استخدام المحفزات للوصول إلى الخلايا اللونية، إضافة إلى تعليم المشاركين أسلوب الكثافة اللونية، والمقادير المثالية للون، وتكنيكات البويزنج الخمسة. وأخيرا، بعد الشرح النظري، يقدِّم المشارك تطبيقا عمليا لتلك التكنيكات التي تعلمها من خلال عمل فني.

وبهذا الصدد، قال سراب: "تمنحنا الألوان حالة من البهجة والسعادة، وسكب الإكريليك يُعد من الفنون الجميلة، وبدأ ينتشر في منطقتنا بشكل كبير، وتضاعف الاهتمام به في الفترة الأخيرة".

وأشار إلى أن هذا الفن فيه عفوية، ويطلق العنان للفنان لتشكيلات متنوعة بسيطة ودقيقة، ليكون الناتج في النهاية عملا فنيا، يمكن أن يثير دهشة المتلقي وانبهاره، لذلك عناصر الدهشة والمفاجأة والانبهار مطلوبة في أي عمل فني، وهي تتوافر في فن سكب الإكريليك، لأنه يعتمد على التشكيلات اللونية وتباين درجاتها.

وأكد أنه يمكن توظيف هذا الفن في أعمال فنية ذات رؤية للفنان، فهو ليس سكب ألوان فقط، بل هناك إضافات يقوم بها الفنان، وأفكار جميلة تظهر من خلال هذا الشكل الفني الجميل.

وأوضح سراب أن سبب اختيار ألوان الإكريليك، لما تمتاز به من سهولة في التطبيق، كما أن لها إمكانية في تمازج الألوان بسهولة مع بعضها.

back to top