وفاة اللاعب شمخي الشايع تؤجّل تدريبات المنتخبات

نشر في 12-11-2020
آخر تحديث 12-11-2020 | 00:05
أُلغي تدريبا المنتخبين الأول والأولمبي لكرة القدم، أمس، نظراً لوفاة لاعب كاظمة شمخي الشايع في حادث مروري أليم.
بعد أن قررت اللجنة الفنية باتحاد الكرة عدم إجراء تدريبَي المنتخبين أمس، حدادا على وفاة لاعب المنتخب الأولمبي ونادي كاظمة شمخي أمان الشايع، الذي توفاه الله أمس، إثر حادث مروري أليم، يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومنتخبنا الأولمبي تدريبهما اليوم.

وانضم الشايع إلى صفوف المنتخب الأولمبي في فترة التجمع السابق، ونال تقدير وإعجاب الجهازين الفني والإداري للمنتخب، لكن عدم انضمامه في التجمع الحالي يرجع إلى استبعاد جميع اللاعبين مواليد 2001 من صفوف" الأزرق".

القسم الرياضي يتقدم بأحر التعازي القلبية وصادق المواساة إلى أسرة اللاعب ومسؤولي كاظمة، سائلين المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وكان المدرب الإسباني بيانكي أبدى إعجابه باللاعب، ليصعده إلى تدريبات الفريق الأول بنادي كاظمة، مع استمراره في فريق الشباب.

وكان من المقرر أن يجري المنتخب الأول تقسيمة أمس يديرها طاقم حكام دولي، والتي كان يوليها كاراسكو أهمية خاصة، معتبرا إياها مباراة تجريبية ثالثة إلى جانب مباراتي الكويت وخيطان، المقرر لهما يومي 15 و16 الجاري.

وتتجه النية لدى كاراسكو إلى الاكتفاء بتدريب اليوم، الذي سينطلق في الخامسة والربع مساء على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، بغض النظر عن التقسيمة.

إلى ذلك، تم تصعيد لاعب المنتخب الأولمبي عبدالعزيز بن ناجي للتدريب مع المنتخب الأول. كما تتجه النية لدى كاراسكو إلى تصعيد المهاجم فواز المبيليش، في حال قرر طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي عدم دخول أحمد الشمري التدريبات للإصابة، بعد أن تم إخضاعه لبرنامج علاجي مكثف منذ انطلاق التدريبات الاثنين الماضي.

تعافي المطيري

من ناحية أخرى، باتت تدريبات المنتخب الأولمبي مهددة بالإلغاء، بعد إصابة يوسف الحقان بفيروس كورونا، حيث جاءت نتيجة المسحة التي أجراها اللاعب أمس الأول إيجابية.

وشارك الحقان في تدريبَي الأحد والاثنين الماضيين، فيما تم منحه راحة من تدريب الثلاثاء لإجراء المسحة، ولم يتم حسم مصير التدريبات حتى مساء أمس، سواء بالإلغاء أو التأجيل، إلى حين إجراء اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري مسحات للتأكد من عدم إصابة أي منهم.

من ناحية أخرى، اكتملت صفوف المنتخب، بعدما أكد الفحص الطبي الذي أجري للاعب عبدالله المطيري تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيرا، علما أن الجهاز الفني قرر ضم لاعب العربي محمد صفر في وقت لاحق.

back to top