ديوان الخدمة المدنية: إلغاء مدد التأخير في تقييم الموظفين لعام 2020

الديوان استبدله بمدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف

نشر في 12-11-2020 | 15:02
آخر تحديث 12-11-2020 | 15:02
No Image Caption
أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميماً بشأن إلغاء البند الخاص بمدد التأخير في تقييم أداء الموظفين في الجهات الحكومية لعام 2020، واستبداله ببند مدى الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف.

وذكر الديوان في تعميمه، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أن التعميم يأتي بسبب وقف العمل بنظام البصمة لإثبات الحضور والانصراف لموظفي الدولة احترازياً، لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وبيّن الديوان أنه أصدر تعميماً سابقاً يقضي بتمديد وقف العمل بنظام البصمة حتى إشعار آخر، مما يترتب عليه صعوبة حساب مدد التأخيرات للموظفين في الجهات الحكومية.

وأشار إلى أن المجموعة الخامسة بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين، تمثلت بعوامل قياس مدى الالتزام بالدوام الرسمي، والتي يأتي ضمنها حساب مدد التأخير كبند في هذه المجموعة، وتؤثر بشكل مباشر في تقييم الأداء، حيث تشكل نسبة 20 في المئة من إجمالي نسبة التقييم للأداء السنوي للموظفين.

ولفت الديوان إلى أن قرار مجلس الخدمة المدنية، رقم 15 لسنة 2017، الخاص بتقييم الأداء، حدد الاكتفاء بالحضور والانصراف كإثبات لمدى الالتزام بالدوام الرسمي فقط دون حساب التأخيرات، ذلك في حالات الموظفين الذي تقرر إعفاؤهم من البصمة.

back to top