فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت على الساحل 98-37 في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة الدوري العام لكرة السلة، كما فاز فريق نادي الشباب على التضامن بنتيجة 86-74.

وبذلك حصد كل من الكويت والشباب على أول نقطتين لهما في منافسات المجموعة، في حين نال التضامن على اول نقطة، والساحل رفع رصيده إلى نقطتين بعد خسارته التي تعد الثانية.

Ad

ويتأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة للدور الثاني، الذي سيقام بنظام البلاي أوف من 3 مباريات بطريقة "المقص".

جاءت مباراة الكويت مع الساحل من طرف واحد، سيطر الابيض على مجرياتها منذ البداية بفضل تألق صانع الألعاب الكسندر الغيص، الى جانب ثلاثيات راشد الرباح، وتألق عبدالله الشمري أسفل السلة، وسط أداء متواضع من الساحل، لينتهي الربع الأول لمصلحة الأبيض 31-9.

وحاول الساحل تقليص الفارق في الربع الثاني بيد أنه اصطدم بقوة وصلابة الكويت، الذي تألق لاعبوه وقدموا مستوى متميزا، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 56-19.

وواصل الأبيض سيطرته في الربع الثالث مقابل استسلام تام للساحل، مما منح الابيض الافضلية المطلقة والسيطرة على الكرات المرتدة، وتحويلها الى هجوم معاكس سريع عبر راشد الرباح وعبدالعزيز ضاري، لينتهي الربعان الثالث والرابع بفارق كبير، وتنتهي المباراة بنتيجة 98-37.

تقام اليوم مباراتان في منافسات المجموعة الأولى لبطولة الدوري، إذ يلتقي التضامن مع الجهراء في 5:30، تليها مباشرةً الشباب مع العربي، وتقام المباراتان على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.