استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، مساء أمس الأول، بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ رئيس وحدة تنظيم التأمين بوزارة التجارة والصناعة محمد العتيبي، وأعضاء الوحدة، وشكر النهام رئيس وأعضاء الوحدة على الجهود المتواصلة، والتعاون المشترك مع الوزارة، للتسهيل على المواطنين والمقيمين.

وتم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين «الداخلية» ووحدة تنظيم التأمين، والتي تتبع وزير التجارة مباشرة، وتهدف إلى تنظيم التأمين وفق المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات عند إصدار أو تجدید ترخيص المركبات الآلية، وذلك على النحو المنظم في المادة (6) من المرسوم بقانون رقم (67 لسنة 1976)، بشأن المرور ولائحته التنفيذية والتعديلات، والقانون رقم (15 لسنة 2019) بشأن تنظيم التأمين.

Ad

وأعلنت «الداخلية» أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من حرص الوزارة ووحدة تنظيم التأمين على تحقيق الانسجام والتكامل في آليات العمل بين أجهزة الدولة لتحقيق رقابة فاعلة، لضمان إنجاز الأعمال على أكمل وجه.

حضر مراسم التوقيع نائب رئيس الوحدة عبدالله السنان، ورئيس المكتب الفني بالإدارة العامة للمرور عقید حقوقي خالد العدواني، والمقدم حقوقي يوسف الحداد، وفيصل الحسيني.