طالب الفنان طارق العلي الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة، بإعادة النظر في فتح المسارح أمام الجمهور، خاصة بعد إعلان تأجيل المرحلة الخامسة لوصول حالات «كورونا» إلى صفر، أو وصول اللقاح الواقي من الفيروس.

وأطلق العلي عدة تغريدات متواصلة خلال اليومين الماضيين، مطالبا إدارة مكتب وزير الصحة د. باسل الصباح بجمع تغريداته ووضعها على مكتبه، لتوصيل رأيه ومعاناة المسرح في ظل قرابة العام من الإغلاق التام.

Ad

وطالب العلي وزير الصحة بالالتفات إلى دور المسرح والتلفزيون والسينما، لنشر التوعية الصحية من خلال الأعمال والإعلانات التوعوية وغيرها، متمنيا المضي قدما في فتح تلك الأنشطة أمام الجمهور.

وأضاف في تغريدة: «ترى دور المسرح والتلفزيون والسينما مهم جدا لنشر التوعية الصحية، من خلال أعمال مسرحية أو درامية وإعلانات توعوية والفقرات التي كنا نقدمها لتوعية الناس من مخاطر كورونا أو أي شي يهم المجتمع».

وطالب العلي وزير الصحة بالاجتماع مع المسرحيين قائلا: «د. باسل الصباح لماذا لا تجتمع مع منتجي المسرح والسينما وسماع وجهات نظرهم ووضع آلية عمل صحية بكل اشتراطاتكم ترى اخوانا في دول مجلس التعاون الخليجي فاتحين أنشطة المسرح والسينما وفق الاشتراطات الصحية».