يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع فريق الكويت في الساعة 5:15 من مساء اليوم الأحد على استاد نادي الكويت، ضمن استعداداته لمواجهاته الثلاث أمام منتخبات أستراليا 25 مارس المقبل، والأردن 30 منه، والصين تايبيه يونيو المقبل، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

يذكر أن منتخبنا يتدرب خلال الفترة من 9 إلى 16 الجاري ضمن "الفيفا داي"، وكان من المفترض أن يواجه منتخب ارمينيا في يرفان 11 الجاري غير أن المباراة ألغيت لأسباب سياسية متعلقة بالمنافس، إلى جانب مواجهة المنتخب العماني يوم 16 منه في دبي، بيد أن الأخير اعتذر عن عدم إجراء اللقاء، فضلاً عن أن وزارة الصحة رفضت في وقت سابق استثناء وفد الازرق لدى عودته من الدخول في حجر صحي منزلي 14 يوماً.

Ad

وتعد مباراة اليوم الأولى التي يلعبها الأزرق تحت قيادة المدرب الإسباني كاراسكو الذي يتولى المسؤولية حاليا بشكل مؤقت حتى انتهاء التصفيات الآسيوية، ويسعى المدرب بدوره من خلال هذه المباراة إلى الوقوف على مستوى لاعبي الفريق فنياً وبدنياً، ومدى استيعابهم للتدريبات، وكيفية تنفيذ ما طلبه منهم على أرض الواقع خلال اللقاء.

ومن المقرر، أن يعتمد كاراسكو على تشكيلين مختلفين في كل شوط، لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال اللقاء.

حزام جاهز

ومن جانبه، أكد الجهاز الطبي للمنتخب تعافي اللاعب أحمد حزام الشمري من إصاباته بعد خضوعه للفحص أمس الأول، وعليه شارك اللاعب في تدريب أمس الذي أجري في الساعة 5:15 على استاد علي صباح السالم، وتخضع مشاركة اللاعب في مباراة اليوم لما قدمه في التدريب، وكذلك لرؤية الجهاز الفني، والذي يحرص على سلامة جميع اللاعبين.

في حين تم استبعاد اللاعب بندر السلامة من صفوف المنتخب بعد إصابته بتمزق في العضلة الأمامية، ويحتاج إلى برنامج علاجي مدة 21 يوما.

إلى ذلك، تشهد اللجنة الفنية اجتماعات بشكل مستمر للاستقرار على برنامج الأزرق استعدادا لمواجهتي أستراليا والأردن، فبعد الاستقرار على المعسكر الخارجي الذي سيدخله الفريق في شهر مارس، تسعى اللجنة لتجمع المنتخب أسبوعا في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، وهو الأمر الذي سيصطدم بجدول دوري التصنيف، وبطولة كأس سمو ولي العهد ثم الدوري الممتاز، ولذلك سيتم التنسيق بشأنه مع لجنة المسابقات.

«الأولمبي» والتضامن

من ناحية أخرى، يختتم منتخبنا الأولمبي تدريباته في الفترة الحالية، بلقاء التضامن في الساعة السابعة من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم.

وكان الفريق لعب أمس السبت في نفس توقيت وملعب اليوم مع النصر، تحت قيادة كاراسكو.

ويعود اللاعبون إلى أنديتهم عقب انتهاء اللقاء، على أن يعقد كاراسكو اجتماعا مع اللجنة الفنية لتحديد برنامج الفريق في الفترة المقبلة، وذلك استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت في مارس المقبل.