تونس وضعت قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا

حكيم زياش يقود المغرب للفوز على إفريقيا الوسطى برباعية

نشر في 15-11-2020
آخر تحديث 15-11-2020 | 00:00
جانب من مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى
جانب من مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى
وضع المنتخب التونسي قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، بفوزه على تنزانيا 1-صفر، أمس الأول، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المسابقة القارية التي تستضيفها الكاميرون، وتم تأجيلها من مطلع 2021 إلى يناير 2022، جراء تفشي فيروس كورونا.

وسجل مهاجم الدحيل القطري يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء (18).

وهو الفوز الثالث على التوالي لتونس، بطلة نسخة عام 2004، في المجموعة العاشرة، بعد تخطيها ليبيا 4-1، ثم مضيفتها غينيا الاستوائية 1-صفر.

ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف المجموعات الـ12، علما أن الكاميرون، بطلة إفريقيا خمس مرات والتي تشارك في التصفيات، تأهلت تلقائياً عن المجموعة الخامسة، كونها البلد المضيف.

وينتقل منتخب تونس الثلاثاء المقبل إلى تنزانيا لمباراة العودة ضمن الجولة الرابعة.

فوز المغرب

وفي منافسات المجموعة الخامسة، قاد حكيم زياش منتخب بلاده المغرب للفوز على الضيف إفريقيا الوسطى 4-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وسجل نجم تشلسي الإنكليزي هدفين (31 من ركلة جزاء و33)، بعدما كان أهدى هدف الافتتاح لمدافع إنتر ميلان الإيطالي المتعافي من فيروس كورونا أشرف حكيمي (10)، فيما سجل البديل زكرياء أبوخلال الهدف الرابع (64)، وجاء هدف الضيوف عبر لوي مافوتا (25).

ولم يخيب زياش (27 عاما) آمال مدربه البوسني وحيد خليلودزيتش، الذي حلَّ خلفا للفرنسي هيرفيه رونار منتصف أغسطس من العام الماضي، بمنح بلاده أول فوز على نظيره، بعدما كانا تعادلا مرتين سلبيا في اللقاءين اللذين جمعا بينهما بالتصفيات سابقا.

وكسر زياش صيامه التهديفي مع منتخب بلاده المستمر منذ 16 نوفمبر 2018 عند تسجيله ثنائية أيضا في مرمى الكاميرون (2-صفر) في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة الأخيرة من البطولة القارية التي أقيمت في مصر العام المنصرم.

وتأتي هذه المباراة، بعد ما يقارب السنة على توقف المنافسات القارية بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19"، إذ كانت المباراة الأخيرة ضد بوروندي وفاز فيها المنتخب الأحمر بثلاثية نظيفة.

واستعاد المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة من موريتانيا، التي تعادلت مع بوروندي 1-1 الأربعاء.

ورفع "أسود الأطلس" رصيدهم إلى سبع نقاط، بفارق نقطتين عن موريتانيا، مقابل ثلاث نقاط لإفريقيا الوسطى، ونقطة لبوروندي.

ويحل المنتخب المغربي ضيفا على نظيره إفريقيا الوسطى الخميس إيابا ضمن الجولة الرابعة.

back to top