أكد سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «ناتو» جاسم البديوي التزام البلاد الكامل بمساعدة اليمن على جميع الصعد، مشددا ًعلى أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير البديوي خلال الاجتماع الدولي الثاني لكبار المسؤولين حول اليمن، مساء الخميس الماضي، وأقامته المفوضية الأوروبية عبر تقنية الاتصال المرئي.

Ad

وقال البديوي، «إن الكويت ستظل وفية دائماً بالتزاماتها حتى يتغلب إخواننا في اليمن على معاناتهم ويتمتعون بالأمن والسلام».

وأشار إلى تعهد الكويت بتقديم مساعدات قيمتها 20 مليون دولار خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسته بالتعاون مع بريطانيا والسويد وألمانيا في سبتمبر الماضي.

وأوضح أن اليمن يعاني منذ تصاعد الصراع عام 2015 أسوأ أزمة إنسانية في العالم كما وصفتها هيئة الأمم المتحدة.

ورحب البديوي بجميع الجهود لاسيما السعودية في إعادة توحيد اليمن معتبراً أن تطبيق اتفاق الرياض «خطوة كبيرة» تجاه السلام الدائم لليمن الذي بدوره يساهم في استقرار المنطقة ككل.

كما أكد استمرار دعم الكويت لجهود الأمم المتحدة بالعملية السياسية بالقول، «أود أن أستغل هذه الفرصة لتأكيد إدانتنا الشديدة للاعتداءات والانتهاكات باليمن... كما نؤكد دعمنا القوي للمملكة وحقها بالدفاع عن أراضيها وشعبها».

وشدد السفير الكويتي على أهمية التوصل إلى حل سياسي باعتباره الحل الوحيد للأزمة اليمنية، مشيراً إلى أهمية اتباع الأسس الصحيحة لتحقيق العملية السياسية باليمن، ومنها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن «2216» واتفاق «استوكهولم».