ذكرت بلدية الكويت أن لجنة الانتخابات في البلدية أنهت التجهيزات والتحضيرات في إطار الاستعدادات الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس الأمة المقررة 5 ديسمبر المقبل.

وأكدت البلدية أنه تمت إزالة 157 إعلانا انتخابيا مخالفا حتى 11 نوفمبر، موضحة أن الفريق الرقابي بفرع بلدية الأحمدي، ومن خلال جولاته الميدانية بمناطق المحافظة، وجه 31 إنذارا، وأزال 27 إعلانا انتخابيا مخالفا لمرشحين، فضلا عن تحرير 7 مخالفات، وكذلك قام الفريق الرقابي بفرع بلدية الجهراء بتنفيذ جولات ميدانية أسفرت عن إزالة 130 إعلانا مخالفا لمرشحين.

Ad

ولفتت إلى أن الفرق الرقابية تتكون من 5 فرق ميدانية، تضم مفتشي النظافة، إلى جانب مفتشي الإعلانات، حيث يضم الفريق الواحد من 12 الى 15 مفتشا حسب مساحة الدائرة الانتخابية التي يغطيها الفريق للقيام بدورها بشأن الأعمال والمهام المكلفين بها، طبقا لقرار اللجنة المشتركة بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية.

وأشارت إلى أنه تم وضع آلية تنسيق بين رؤساء فرق بلدية الكويت خلال فترة الانتخابات لتكون فرقا مساندة للفرق الأمنية بوزارة الداخلية.

وفيما يخص يوم الاقتراع، كشفت البلدية عن آلية عمل بانتظار اعتمادها من اللجنة المشتركة بين بلدية الكويت ووزارة الداخلية، والتي تشمل 107 مراكز اقتراع، موزعة على الدوائر الانتخابية الخمس بجميع المحافظات الست.

ودعت المرشحين إلى الالتزام بأحكام القانون تجنبا للمخالفة والغرامة التي تتراوح قيمتها بين 1000 و3000 دينار شاملة تكلفة الإزالة، مشددة على أن الفرق الرقابية التي تم تشكيلها بأفرع البلدية في المحافظات ستقوم على الفور بإزالة أي إعلانات مخالفة يتم ضبطها.