● ما مصير مشروعك السينمائي المتوقف "الباب يفوت جمل"؟

Ad

- بالفعل أعلنت عن مشروع حمل هذا الاسم قبل فترة طويلة، لكن هذا الفيلم كان ذا طابع خاص فلم يكن التصوير في مصر فقط، بل يتطلب الأمر من طاقم العمل الوجود في الخارج والسفر والتنقل من أجل تصوير المشاهد، والعالم يعاني خلال عام كامل انتشار فيروس كورونا فكانت الانتقالات والسفر والطيران مشكلة، وحتى الآن لم تعد الحياة إلى سابق عهدها فقررنا تأجيل هذا المشروع إلى أن نجد الفرصة لتنفيذه.

● وهل لديك مشروع بديل يخرج قريباً للنور؟

- نعم، أخوض تجربة سينمائية جديدة، وهو فيلم كوميدي يناقش بالتفصيل مشكلة مواقع التواصل الاجتماعي وتوغلها في حياتنا وتعلق الشباب بها، لكنه يحمل مضموناً وقصة وفكرة مختلفة، لكنها مهمة لكل الناس ففكرة "السوشيال ميديا" موجودة في كل منزل، وبين كل الناس، وتحدث عدة أمور وهمية وتخلق شخصيات وهمية من الممكن ألا يكون لهم وجود، وتأتي أهمية الفيلم من أنه يناقش أمراً يمس كل الناس.

● ماذا عن طاقم العمل في هذا الفيلم؟

- العمل من إنتاج شركة "آي برودكشن" وتأليف سامح سر الختم وشادي محسن وخلال الفترة القادمة سنبدأ في إعلان كل التفاصيل الرسمية الخاصة بالعمل وسيتم نشر أسماء المشاركين فيه.

● على المستوى الشخصي كيف تتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي؟

-لست من الموجودين بكثافة على الإطلاق، إذ أُوجد من فترة لأخرى، وأحاول الرد على بعد التساؤلات، وأدركت مع الوقت أن هناك بعض الأشخاص يحملون فكراً غريباً، وهناك من ينتقد كل شيء ومع الوقت تعايشت ولم أعد أعلق عليها ولم أدخل في مشكلات ولا جدال مع أحد، كما أني لا أحب فكرة التريند والأكثر رواجاً والتمسك ببعض الأشياء غير المهمة وفساتين وبدلات النجوم وغيرها وكنت من ضحايا التريندات خلال مهرجان الجونة الأخير من خلال ملاحظة وجود رباط الحذاء مفكوكاً فاعتقد البعض أنني تركته كنوع من أنواع الموضة.

● هل قصدت اختيار اسم "عمر المحتار" لأحد أعمالك لإحداث نوع من الضجة حول الفيلم؟

- على العكس فأنا لم اختر اسم الفيلم من البداية، إنما المؤلفون هم من اختاروه، وهو نسبة للشخصية والكوميديا الموجودة في العمل من خلال البطل الذي يعاني من الحيرة المستمرة، ولم أقصد الزعيم الليبي الكبير عمر المختار وحين وجدت رد فعل من الجمهور قمنا بتغييره فوراً.

● ما آخر تطورات فيلم "غبي منه فيه 2" وهل سيقدم قريباً؟

- لديّ رغبة كبيرة جداً في إنجاز العمل وحصلت على تأييد ومطالب جماهيرية كبيرة، لكن أنتظر السيناريو المبتكر وبمجرد الحصول عليه سأشرع سريعاً في تنفيذ وصايا الفنانين الراحلين حسن حسني وطلعت زكريا وهما بطلا العمل واللذان كانا يحلمان بتقديم جزء ثانٍ، وأتمنى بالفعل تقديمه وإخراجه في شكل مميز ينافس ويتفوق على الجزء الأول وبكوميديا أكثر منه، وبالنسبة للأجزاء الثانية فالحديث عن "نمس بوند 2" ليس صحيحاً ولا أعتقد أنني سأقدم جزءاً منه مرة أخرى فالسيناريست طارق عبدالجليل كان مبدعاً فيه وأعتقد أنه من الصعب أن يكمل أحد على طريقه.

● ماذا عن الحديث عن المسلسل الرمضاني المقبل؟

- حتى الآن أنا غير موجود في رمضان المقبل، وخلال الفترة الماضية كان هناك عمل ولم يكتمل، وأنا لا أملك حسابات المستقبل، ولكن لدي رغبة قوية في العودة للدراما التلفزيونية التي اشتقت لها، وحين أجد السيناريو والعمل الجيد سأدخله بلا تردد فأنا من عشاق الدراما التلفزيونية.

● هل تعتبر أن برامج المقالب من أسباب بعدك عن الجمهور؟

- بالفعل وأنا خلال الفترة الماضية تفرغت لها كثيراً وبعدت عن التمثيل باعتباره عملي الأول فقدمت عدة برامج قدمت نجاحات بالطبع لكن التمثيل من المفترض أن يكون الهم الأول لدي كممثل، وأعد الجمهور بالاهتمام بالتمثيل خلال الفترة القادمة.

● كيف وجدت مشاركتك في الدورة المنقضية من مهرجان الجونة؟

- شاركت في المهرجان وحرصت على حضور الفعاليات المختلفة والعروضة ووجدت أجواءً مميزة من خلال الفعاليات والحضور وأجواء من البهجة خلال الفترة التي قضيتها وكنت مستمتعاً بهذا المستوى الذي خرج به المهرجان.