دافع لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لإسبانيا، عن أداء قائد المنتخب، سرخيو راموس، بعد أن أهدر ركلتي جزاء خلال مباراة سويسرا التي انتهت بالتعادل (1-1)، أمس الأول، في الجولة الخامسة بدوري الأمم الأوروبية، حيث أكد أنه إذا كانت هناك 3 أو 4 ركلات جزاء، فسيكون قائد ريال مدريد هو من سيسددها.

وقال إنريكي في تصريحات بعد المباراة التي أقيمت على ملعب سانت جاكوب بارك، إن راموس هو الرجل المناسب والمثالي لتسديد ركلات الجزاء في المنتخب.

Ad

وأوضح: "أرقام سرخيو في ركلات الجزاء تجعله ضمن المختارين. إذا كانت هناك ركلة جزاء أخرى، فكان هو من سيسددها، وحتى إذا كانت هناك ركلة رابعة. لا يمكن رفعه على الأعناق عند التسجيل وانتقاده عندما يخفق. راموس هو من سيسدد جميع ركلات الجزاء في وجودي".

كما تحدث إنريكي عن المباراة، مؤكدا أنه أعجبه أداء اللاعبين من البداية، لأنهم كرروا بعض "التعليمات" التي تدربوا عليها أثناء التدريبات.

وأضاف: "الخطة واضحة، السيطرة على المنافس، والضغط عليه بقوة، حتى يمتلك الكرة بأقل شكل ممكن. هذه هي الخطة التي نحترمها. كرة القدم رياضة خاصة، وليست عادلة. الأمر الأصعب هو أن تسجل هدفا، وتعادل الفريقان في هذا الجانب. أنا مستمتع بفريقي، وأعجبني الأداء، وهناك جوانب تتطور".

وتابع: "بالطبع النتائج كان يمكن أن تكون أفضل. لست راضيا عنها، لكني راضٍ عما أراه داخل الملعب، وما يقدمه الفريق من مجهود، وفرص أكثر من المنافس. أحاول التركيز على الجوانب الإيجابية، وأعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل. دوري هو دعم اللاعبين، ودعم أفكارهم، وتصحيح الأخطاء التي كانت موجودة".