الأزرق يهزم الكويت بـ «ثلاثية» ويلتقي خيطان اليوم

نشر في 16-11-2020
آخر تحديث 16-11-2020 | 00:05
المطوع يستحوذ على الكرة من أمام مشاري العازمي (تصوير نوفل إبراهيم)
المطوع يستحوذ على الكرة من أمام مشاري العازمي (تصوير نوفل إبراهيم)
استبعد كاراسكو اللاعب طلال الفاضل من صفوف الأزرق بعد تعرضه للإصابة بشد قوي في العضلة الأمامية، غيبه عن تجريبية امس أمام الكويت، وسيغيبه ايضا أمام خيطان اليوم.
فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على الكويت بثلاثة أهداف لهدف في المباراة الودية التي جمعتهما أمس.

أحرز أهداف الأزرق شبيب الخالدي (هدفين) في الدقيقتين 9 و42، وبدر المطوع في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وللأبيض فيصل زايد من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 27.

دانت الأفضلية للأزرق في الشوط الأول، بعد أن اعتمد كاراسكو على تشكيل غلب عليه الطابع الهجومي.

وجاء الشوط الثاني سجالا بين الفريقين دون تفوق واضح لأحدهما، لا سيما في ظل التغييرات التي أجراها المدربان، فقد دفع كاراسكو 10 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 65 بنزول ‏سيف الحشان ورضا هاني وفواز عايض وخالد شامان وبندر بروسلي وعلي عتيق وأحمد إبراهيم وأحمد الزنكي وحمد القلاف وحمد حربي، مع الإبقاء على عبدالغفور فقط.

وفي السياق نفسه يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع خيطان في الساعة 7.00 من مساء اليوم على استاد ناصر العصيمي، ضمن استعداداته لمواجهتي استراليا والأردن المقرر لهما يومي 25 و30 من شهر مارس المقبل، في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الىسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وبمباراة اليوم ينهي الأزرق فترة التدريبات الحالية التي جاءت في "فيفا دي" وانطلقت يوم التاسع من الشهر الجاري على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، تحت قيادة المدرب الأسباني كاراسكو الذي تولى مهمة تدريب الفريق مؤخرا.

خرج اللاعب طلال الفاضل من حسابات كاراسكو بعد تعرضه لشد قوي في العضلة الأمامية، حيث تم استبعاد اللاعب، من مباراة اليوم إضافة إلى مباراة الأمس، مع وضع برنامج علاجي له تحت اشراف الجهاز الطبي للأزرق بقيادة طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي.

يذكر أنه تم استبعاد اللاعبين عبدالله عمار وخالد صباح وخالد عجاجي وبندر السلامة إلى جانب طلال فاضل بداعي الإصابة.

وستكون الفرصة سانحة في مباراة اليوم أمام كاراسكو لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في لقاء الأمس أمام الكويت، مع الدفع باللاعبين الذين يم يشاركوا أمام الأبيض.

ولن يستعين كاراسكو بلاعبين من المنتخب الأولمبي في لقاء اليوم، إلا في حال تعرض اي من لاعبي الأزرق للإصابة.

تعادل ايجابي للاولمبي والنصر

من جهة أخرى، تعادل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع النصر بثلاثة اهداف لمثلها في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد علي صباح السالم.

جاءت المباراة جيدة المستوى واتسمت باعتماد الفريقين على الاسلوب الهجومي، واللذان حققا الهدف المأمول منها بالوقوف على مستوى اللاعبين.

ويستعد المنتخب لخوض منافسات دور الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال شهر مارس المقبل، بينما يستعد النصر لاستئناف دوري التصنيف يوم 19 الجاري.

ويستحق حارس النصر سليمان ميرزا لقب الافضل في المباراة بعد تألقه اللافت للنظر ونجاحه في انقاذ مرماه من اربعة اهداف محققة.

أنهى النصر الشوط الأول لمصلحته متقدما بالهدف الذي احرزه البحريني سيد ضياء من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني ضاعف المحترف الليبي سالم المسلاتي النتيجة بالهدف الذي احرزه في الدقيقة 48، قبل ان يقلص فواز المبيليش النتيجة بعد 3 دقائق، ثم ادرك عقيل الهزيم هدف التعادل في الدقيقة 74.

بعد التعادل تبادل الفريقان الهجوم بلا هوادة، لينجح نجم النصر مشعل فواز في إعادة التقدم لفريقه مجددا في الدقيقة 77، ومن خلفية مزدوجة احرز مهدي دشتي هدف التعادل للمنتخب في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3، في تجربة مفيدة للفريقين.

back to top