أشاد السفير الكندي لدى البلاد لويس بيير ايمون اليوم الإثنين بجهود الهلال الأحمر الكويتي في مساعدة المتضررين جراء الكوارث ودورها في مكافحة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19» في الكويت.

وقال ايمون في تصريح لـ«كونا» عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير أن الجمعية «علامة بارزة» في ساحات العطاء الإنساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق، مشيراً إلى أن جهود الجمعية تعد جزءاً من الواجب الإنساني الذي يعبر عن الموقف الرسمي للكويت قيادة وشعباً.

Ad

وأضاف أنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين، مثمناً جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به لمساعدة الدول المنكوبة.

وأوضح أنه اطلع على حجم البرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية على المستوى الدولي والمحلي في مكافحة الفيروس ودورها الكبير في مساندة الدولة عبر تقديم العون للعمالة المتضررة والأسر المحتاجة.

من جانبه، رحب الساير في تصريح مماثل بزيارة السفير الكندي إلى مقر الجمعية، مؤكداً حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين وأهم أعمال الجمعية وتحركاتها الإنسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة ودورها في مكافحة فيروس «كورونا» المستجد.