أكد مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، فهد عوض، أن مدرب الأزرق، الإسباني كاراسكو، سيعقد اجتماعا مع الجهاز الإداري خلال يومين على الأكثر سيتضمن إلقاء الضوء على سلبيات وإيجابيات التجمع السابق، مضيفا أنه سيسلمه خلال الاجتماع برنامج إعداد الأزرق لمباراتي أستراليا والأردن المقرر لهما يوما 25 و30 مارس المقبل، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، و2023 بالصين.

وتابع: "ألمح كاراسكو إلى رغبته في التجمع بشكل شهري استعدادا للمواجهتين، وهو ما سيحدده في البرنامج الذي سيتم تقديمه إلى اللجنة الفنية".

Ad

وأشار عوض إلى أن اللاعبين قدموا مستوى جيدا، وفقا لرؤية الجهاز الفني في مباراتهم الودية أمام الكويت أمس الأول، التي حسمها الأزرق لمصلحته بنتيجة 3-1.

وأضاف: "نجح الإسباني كاراسكو في التعرف إلى إمكانات عدد من لاعبي المنتخب، سواء في التدريبات أو لقاء الكويت".

وأوضح أن المدرب حرص على متابعة الشوط الأول من المباراة من مقصورة استاد الكويت، للوقوف على مستوى الفريق، مبينا أن هذا الأمر كان بناء على رؤيته، حيث تواصل مع الجهاز الفني من أجل توجيه تعليماته للجهاز الفني.

برنامج إعداد الأولمبي

إلى ذلك، وضع كاراسكو أكثر من سيناريو لفترة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال شهر مارس المقبل، منها التجمع بشكل شهري، خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير المقبلة، أو أن يكون التجمع بشكل أسبوعي من كل شهر.

وسيقدم كاراسكو تصوره الكامل إلى اللجنة الفنية في الاجتماع الذي سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي ستحسم بدورها برنامج الفريق.

العزب: الالتزام أهم

أشاد المدرب المساعد لمنتخبنا الأولمبي، محمد العزب، بالمستوى الذي قدّمه اللاعبون في المباراة التجريبية أمام نادي التضامن التي أقيمت مساء أمس الأول على استاد علي صباح السالم، مضيفا أن اللاعبين بدأوا اللقاء من حيث انتهوا في مباراة النصر.

ولفت العزب إلى أن النتائج لا تشغل تفكير الجهاز الفني في المباريات الودية، لكن ما يشغل تفكيره هو التزام اللاعبيين بالتعليمات وتنفيذها بالحرف الواحد، واستيعابهم للتدريبات وطريقة اللعب التي يريدها كاراسكو، لافتا إلى أن مستوى اللاعبين في ارتفاع مستمر، ويحسب لهم العودة في مباراتي النصر والتضامن وتغيير النتيجة ورغبتهم في تحقيق الانتصارات.

وأوضح أن كاراسكو أبدى رضاه عن أداء اللاعبين في مباراتي النصر والتضامن، مؤكدا للجهاز الفني أن المنتخب يضم بين صفوفه مواهب واعدة تحتاج إلى الصقل فقط.

واختتم العزب تصريحه مبينا أن كاراسكو أكد أيضا أن اللاعبين في حاجة إلى عمل ذهني بسبب افتقادهم التركيز في بعض أوقات المباراة، وهو الأمر الذي سيعمل من أجله في الفترة المقبلة، ليواصل الفريق تقديم أداءه الجيد، كما ظهر التضامن بمستوى مقبول، خصوصا في الشوط الأول.

وأنهى التضامن الشوط الأول، مقتدما بهدف أحرزه مهاجمه فيصل عجب في الدقيقة 33، في حين أهدر لاعبو المنتخب أكثر من فرصة سانحة للتهديف.

وفي الشوط الثاني، كشّر المنتخب عن أنيابه وأحرز ثلاثة أهداف للاعبين مشعل الشمري وفواز المبيليش وسلمان البوص في الدقائق 45 و78 و88.