أعلن النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة الإسباني سابقا إضافة لأندية أخرى عديدة، أمس الأول، إسدال الستار على مسيرته في ملاعب كرة القدم، عقب خسارة فريقه استوديانتيس دي لا بلاتا على يد أرجنتينوس جونيورز في الدور الثالث بكأس رابطة المحترفين في الأرجنتين.

وشدد صاحب الـ36 عاما خلال مؤتمر صحافي عن بُعد: "أريد الإعلان أنني أعتزل كرة القدم، وأريد أن أشكر هذا النادي الذي منحني فرصة إنهاء مسيرتي في الأرجنتين".

Ad

وأضاف لاعب "البلاوغرانا" سابقا: "الأمر ليس له علاقة بالنادي أو بالنتائج، هي مشاعر شخصية. أشكر إدارة استوديانتيس على مساعدتي للعودة لكرة القدم الأرجنتينية. أنا ممتن للجميع على تحملي ومساندتي في هذه الفترة".

وارتدى اللاعب، الذي بدأ مسيرته في صفوف ناشئي ريفر بليت، قمصان العديد من الأندية على مدار مسيرته الاحترافية الطويلة، أبرزها: كورينثيانز البرازيلي، وست هام وليفربول الإنكليزيان، وهيبي فورتشن الصيني.

وفضلا عن ذهبيتي الألعاب الأولمبية مع "الألبيسيليستي" في 2004 بأثينا، و2008 ببكين، شارك اللاعب الملقب بـ"الخيفيسيتو"، أو "المدير الصغير" بالإسبانية، في 4 بطولات لكأس العالم بألمانيا 2006، وجنوب إفريقيا 2010، والبرازيل 2014، وروسيا 2018، فضلا عن مونديالي الناشئين دون 17 عاما في ترينيداد وتوباغو (2001)، والشباب دون 20 عاما في الإمارات (2003).

وعلى صعيد الأندية، يحمل ماسكيرانو 21 لقبا في جعبته بواقع: لقب مع ريفر بليت، وآخر مع كورنثيانز، و19 مع البرسا (الفريق الذي لعب له على مدار 8 سنوات 2010-18).