تماشياً مع خطته الرامية لإعادة هيكلة شبكة فروعه وتطويرها إلكترونياً، وحرصاً منه على أن يكون قريباً من أكبر عدد ممكن من العملاء، أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) افتتاح أحدث فروعه في مجمع «89 مول» بمنطقة العقيلة، ويتميز هذا الفرع الجديد بمواصفات تقنية متطورة تتوافق مع استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي يعمل البنك على تطبيقها، في إطار سعيه لأن يصبح المصرف الرقمي الأول في البلاد.

وبهذه المناسبة، قال نائب المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في البنك، مصعب الشعلان، إن «KIB» يهدف دائماً إلى تقديم تجربة عالية المستوى لعملائه، وأن يكون قريباً منهم حتى يتمكنوا من الوصول إليه وإتمام معاملاتهم المصرفية بمنتهى السرعة والسهولة.

Ad

وأضاف الشعلان أنه من هذا المنطلق، افتتح البنك أحدث فروعه في مجمع «89 مول» بعد أن افتتح أخيراً فرع مجمع «إي مول» بمنطقة حولي، كجزء من خطته الجديدة الرامية إلى تطوير شبكة فروعه وإعادة توزيع الفروع الحالية، إلى جانب افتتاح فروع جديدة في المواقع الاستراتيجية التي تستقطب أكبر عدد ممكن من العملاء في المناطق السكنية والمجمعات التجارية.

وأوضح أن فرع البنك في مجمع «89 مول» يتميز بطريقة تفاعله المبتكرة والمتطورة مع العملاء، إذ تم تزويده بتقنيات تكنولوجية حديثة وتصاميم مختلفة كلياً مصممة خصوصاً للعميل لتناسب أسلوب حياته العصري الأكثر تطوراً، وتوفر تجربة مصرفية له بمنتهى الراحة والرفاهية في كل مرحلة، إلى جانب وضع رؤية تصميمية بمفاهيم تهدف إلى تغيير الصورة النمطية للخدمات المصرفية للعملاء فور دخولهم إلى الفرع.

وتم تطوير التصميم المعماري للفرع الجديد بمفهوم معاصر يعتمد على تكوين مساحات داخلية اجتماعية لخلق بيئة مشتركة ومنفتحة، متجنباً الشعور التقليدي المرتبط عادةً بالشركات وبالبنوك، كما جاء التصميم الداخلي للفرع، والمستوحى من العمارة والثقافة التراثية الكويتية، ليدمج التكنولوجيا الحديثة للتجربة المصرفية الرقمية في بيئة مريحة وعائلية، وذلك باتباع نفس تخطيط ساحة «الليوان» في المنازل الكويتية التقليدية.

كذلك، ومن خلال التركيز على دمج العنصر الجمالي والوظيفي معاً في التصميم بشكل استراتيجي، تم تجهيز الفرع بالعديد من العناصر المخصصة لرفع مستوى تجربة العملاء فيه من الناحية التقنية، إذ تبدأ من منطقة الانتظار، بتصميمها الفريد والمرحب، التي تتميز بوجود شجرة كاملة الحجم (رمز للحياة والنمو والازدهار)، مع محطة قهوة ذاتية، حتى يصل عميل البنك للأجهزة الرقمية والشاشات التفاعلية المتاحة في جميع أنحاء الفرع، لتلبية احتياجات عميل هذا الجيل المتطور، بذوقه الرفيع ومتطلبات الحديثة.

وأفاد بأن الفرع يقدم مفهوماً جديداً يتضمن وضع نقاط الاستشارة عبر «مكتب الأجهزة» لتسهيل الوصول إلى المعلومات العامة والمساعدة السريعة من خلال الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة، بينما سيتم إجراء الاستشارات الخاصة مع الموظفين من خلال غرف مخصصة لإضفاء طابع شخصي أكثر.

وتتضمن استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة لـ «KIB» إطلاق مجموعة متطورة من الحلول والخدمات المصرفية الإلكترونية المتاحة عبر منصاته التقنية. كما قام البنك أخيراً بتطوير تطبيق الهواتف الذكية وأطلق موقعه الإلكتروني بحلّة جديدة، ما من شأنه أن يعزز قدرة البنك على خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم المتغيرة على أكمل وجه ممكن وفقاً لأحدث ابتكارات القطاع المصرفي في جميع أنحاء العالم.

وأكد الشعلان: «أنها مجرد البداية بالنسبة لنا، وهذه الأفرع التي افتتحت تعد فقط مقدمة لما ينتظر عملاء «KIB» من خدمات وتجارب مصرفية مبتكرة، فإن رؤيتنا تسعى التي التركيز بشكل قوي على المستقبل من أجل إحداث ثورة في تجربتنا المصرفية، وذلك من خلال الابتكارات والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، كما نضع نصب أعيننا افتتاح العديد من الفروع الجديدة في الأشهر القليلة المقبلة بإذن الله».