رقم قياسي لمصابي فيروس كورونا في «البريميير ليغ»

نشر في 18-11-2020
آخر تحديث 18-11-2020 | 00:00
الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ)
الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ)
حطّم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ) أمس الاول، الرقم القياسي في عدد المصابين بفيروس "كورونا" منذ استئناف النشاط الكروي في يونيو الماضي، بتسجيل 16 حالة إيجابية خلال الأسبوع الأخير.

وأجرى ألف و207 ما بين عاملين ولاعبين بـ"البريميير ليغ" اختبارات (PCR) خلال الفترة من 9 حتى 15 الجاري، والتي كشفت عن وجود 16 حالة إيجابية جديدة.

وسيكون على المصابين، الذين لم يتم الكشف عن هويتهم، القيام بعزل شخصي مدة 10 أيام.

وسجلت بريطانيا حتى الأحد 168 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات الجديدة إلى 24 ألفا و962 حالة، وفقاً للارقام الرسمية الأخيرة.

من جانب آخر، أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، أمس، إصابة مدافعه الصربي الدولي ألكسندر كولاروف بعدوى فيروس كورونا.

وذكر إنتر ميلان، في بيان نشره بموقعه على الإنترنت: "إنتر ميلان يمكنه إعلان أن الفحوص كشفت إصابة ألكسندر كولاروف، إثر خضوعه للفحص عقب عودته من المشاركة الدولية".

وأضاف النادي في بيانه: "اللاعب لا يعاني أي أعراض على الإطلاق، وسيتبع الإجراءات والإرشادات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي".

من جهة أخرى، أعلن نادي ميلان، متصدر الدوري الإيطالي، أن مساعد مدربه جاكومو موريلي أصيب بدوره بـ"كورونا"، بعد يومين من إصابة مدربه ستيفانو بيولي بالفيروس ذاته.

وقال النادي اللومباردي، في بيان، "جاكومو موريلي الذي ظل في عزلة منذ يوم السبت بعد النتائج الإيجابية لستيفانو بيولي يعاني أيضا حالة خفيفة".

وأضاف "تم تأكيد هذه النتائج الإيجابية من خلال اختبار جزيئي ثان أجري (الاثنين). موريلي بخير وسيواصل عزل نفسه في منزله".

من جانب آخر، أعلن لاعب كرة القدم التركي الشهير أردا توران، لاعب خط وسط فريق غالطة سراي التركي عن إصابته بـ"كوفيد19".

وأوضح اللاعب على وسائل التواصل الاجتماعي: "نتيجة الفحص أكدت إصابتي بكوفيد 19. أخضع للعلاج والعزل في المستشفى. أراكم قريبا".

back to top