الخطوط الجوية القطرية تساعد المسافرين على لقاء عائلاتهم وأصدقائهم في الشتاء

نشر في 19-11-2020
آخر تحديث 19-11-2020 | 00:00
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية
دعت الخطوط الجوية القطرية المسافرين إلى اكتشاف العالم مرة أخرى وزيارة عائلاتهم وأصدقائهم خلال فصل الشتاء، مع إتاحتها لخيارات سفر متنوعة إلى كل مكان.

وقالت «القطرية» في بيان صحافي أمس، إن فصل الشتاء في العادة يعتبر من أفضل الأوقات للسفر واكتشاف العالم، لكن مع انتشار جائحة «كوفيد 19» وما نجم عنها من آثار ألقت بظلالها على العائلات والأصدقاء وأبقتهم بعيدين عن بعض، يكتسب فصل الشتاء القادم أهمية خاصة وأصبح فرصة مميزة للسفر ولقاء الأحبة وصنع أجمل الذكريات التي ستدوم لأعوام قادمة.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً رحلتين يومياً من الكويت، لتوفّر خيارات سفر متنوعة وكثيرة إلى وجهات شهيرة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وجنوب شرق آسيا، عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط مطار حمد الدولي.

وقال بينيت ستيفنز نائب الرئيس لمبيعات الخليج والشرق الأوسط والمشرق العربي ومنطقة القوقاز في الخطوط الجوية القطرية، إنه «خلال هذه الأوقات غير المسبوقة التي ألقت بظلالها على الملايين من الأشخاص وأبقتهم بعيدين عن بعض، لا تدخر الخطوط الجوية القطرية جهداً لجمع شمل العائلات والأصدقاء وتمكينهم من أن يلتقوا خلال موسم الاحتفالات مرة أخرى».

وأضاف ستيفنز أنه في عام 2020، أصبحت «القطرية» أكبر شركة طيران دولية استمرت بالسفر للإيفاء بمهمتها المتمثلة بالعودة بالمسافرين إلى بلدانهم بالرغم من القيود التي فرضتها العديد من الدول على السفر بسبب «كوفيد-19».

وأوضح أن الناقلة القطرية اتخذت العديد من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، بما في ذلك استخدام جهاز هانيويل لتعقيم المقصورة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية، مما سينعكس إيجاباً بتعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن الطائرات.

وبناءً على العديد من الاختبارات، تمتاز الأشعة فوق البنفسجية بقدرتها على تثبيط مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا. كما تقدم الخطوط الجوية القطرية معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية للمسافرين.

وأعلنت الخطوط القطرية أخيراً تقديم خيارات سفر مرنة تسري على كافة التذاكر الصادرة قبل 31 ديسمبر 2020، إذ أصبح بإمكان المسافرين الذين يرغبون بتغيير خطط سفرهم الاستفادة من المزايا التالية: الاحتفاظ بقيمة تذاكر السفر لمدة عامين، أو تغيير موعد السفر لعدد غير محدود من المرات، أو استبدال التذاكر بقسيمة سفر مع 10 في المئة قيمة إضافية يمكنهم استخدامها في المستقبل. أما في حال تأثرت خطط السفر بأمور خارجة عن إرادة المسافرين، فسيحظى المسافرون بالمزايا التالية: تغيير وجهة السفر – لأعضاء نادي التمتياز: أن تكون الوجهة الجديدة ضمن نفس المنطقة القارية، ولغير الأعضاء: أن تكون الوجهة الجديدة في نفس الدولة أو على بعد 500 ميل من الوجهة الأصلية، أو استبدال التذاكر بكيومايلز أو استرداد قيمة التذاكر بدون أي رسوم.

back to top