بنك وربة يدشن تطبيقاً خاصاً لحساب «Bloom» للشباب

مساعد المزيد : يُعد الأول لهذه الشريحة في الشرق الأوسط

نشر في 19-11-2020
آخر تحديث 19-11-2020 | 00:00
أطلق بنك وربة شريحة "Bloom" بحلة جديدة للشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و25 سنة بهدف تقديم تجربة مميزة وفريدة من نوعها للشباب في عالم الخدمات المصرفية الرقمية ترتقي إلى طموحهم وتوجهاتهم، التي تعتبر ركيزة التطور في عالم البنوك، خصوصاً أن البنك يستهدف شريحة الشباب وهم من أبرز وأهم الشرائح في المجتمع.

وقال "وربة"، في بيان صحافي أمس، إنه عبر إطلاقه أخيراً التحديث الجديد لتطبيق الأجهزة الذكية، يمكن للعملاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و25 سنة تجربة فريدة من نوعها عبر واجهة Bloom الجديدة وهي مستوحاة من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على منصتي Android وios، كما يمكن للعملاء الحصول على بطاقة Bloom للسحب الآلي المتوفرة في جميع فروع بنك وربة.

وأوضح رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالتكليف في "وربة" مساعد المزيد أن "Bloom"، هي الواجهة الأولى الرقمية للشباب ليس في الكويت فحسب، بل في المنطقة ككل، مستوحاة من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، الأكثر استخداماً، فالواجهة وطريقة التصفح واختيار الألوان تم تصميمها خصوصاً للشباب، كما تم عرض الخدمات المستخدمة بشكل متكرر كاختصارات سريعة، ووضع جميع المعلومات المالية عمودياً كي يتمكن المستخدم من التصفح بشكل سلس، إضافة إلى عرض الإشعارات والمعلومات على هيئة "# هاشتاغ"، لضمان تجربة رقمية فريدة.

وأضاف المزيد، أن "الإطلاق الأولي للتطبيق يشمل مزايا وخصائص عدة، منها العرض التفصيلي للحسابات والبطاقات واختصارات سريعة لتسهيل العمليات الأكثر استخداماً مثل طلب المبالغ من الوالدين، وطلب الأموال من الأصدقاء عبر بوابة الـ K-Net الإلكترونية، والتحويلات بين الحسابات، والدفع الإلكتروني عبر خدمات تطبيق بوكي، ودفع فواتير شركات الاتصالات.

وبين أن التطبيق يتميز بتسهيل عملية إنشاء وإدارة الحصالة الرقمية للتوفير بشكل منتظم، عبر عمليات التحويل المباشر، "الخردة" أي تحويل تلقائي للأفلاس، وغيرها من سبل جديدة ومبتكرة للادخار. وهناك أيضاً منصة المصروفات الذكية، لمتابعة المصروفات تفصيلياً حسب جهات الصرف، مع خيار تخطيط الميزانية ومتابعتها لإدارة الحساب بشكل إيجابي.

ولفت إلى أن التطبيق يتضمن مزايا إضافية في برنامج "المخبة"، علماً أن برنامج "المخبة" يعد أول برنامج ولاء رقمي مبني على تفاعل العملاء مع منتجات وخدمات البنك، إذ يكافأ العميل بعدد من النقاط من خلال طرق مختلفة، وللعميل حرية الاختيار في تحويل تلك النقاط عبر تطبيق بنك وربة المتقدم لاستخدامها في شراء منتجات، أميال سفر على الخطوط الجوية الكويتية، تحويلها الى حساب السنبلة، أو تحويلها إلى أي من البطاقات الائتمانية.

وقال إن بنك وربة أضاف لفئة Bloom إمكانية رفع الشهادات الدراسية في برنامج "المخبة" للحصول على مكافأة الطلبة المتميزين بالفصل الدراسي، وللعميل حرية العودة في أي وقت إلى واجهة تطبيق بنك وربة الرئيسية من خلال "الإعدادات"، لافتاً إلى أن هناك مزايا حصرية في واجهة "Bloom"، إلى جانب التصميم المميز للشباب، مثل "الطلب من الوالدين" و "رفع الدرجات".

وذكر المزيد أن الهدف من الحساب، هو مساعدة الشباب على تحقيق نمو مزدهر نحو بناء مستقبل ناجح، خصوصاً أن لغة شباب اليوم أصبحت تعني السرعة، والتغيير المستمر، بمعنى أنه يجب عليك أن تكون سريعاً في فهم متطلباتهم، وفي الوقت نفسه القيام بتنفيذها بإتقان.

وبين أنه تم تحويل جميع عملاء شباب "وربة" إلى شريحة "Bloom"، علماً أن بطاقة "شباب وربة" الحالية صالحة حتى انتهاء صلاحيتها متضمنة نفس مزايا Bloom الحصرية، موضحاً أن المستندات المطلوبة لفتح الحساب لعملاء شريحة "Bloom" هي البطاقة المدنية للشاب، كما يمكن للعملاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 سنة فتح حسابهم الخاص لوحدهم عند إبراز الهوية الجامعية.

وتابع أن الحساب الأنسب لشريحة Bloom هو حساب السنبلة الاستثماري، لذلك تم إعفاء عملاء تلك الشريحة من الحد الأدنى لفتح الحساب، علماً أن حساب السنبلة من أبرز الحسابات في بنك وربة، ويوفر للعملاء عوائد مالية إضافة إلى سحوبات مستمرة طوال العام بجوائز فاقت المليون دينار، إذ يحصل كل عميل في الحساب على فرصة لدخول السحب مقابل كل 10 دنانير.

وقال إنه تماشياً مع استراتيجية البنك الرقمية، فقد أطلق "وربة" خدمة الـ Customer Onboarding الحل الرقمي الأسرع للراغبين في فتح حساب السنبلة لغير عملاء بنك وربة خلال 6 خطوات لا تستغرق أكثر من 5 دقائق تنفذ جميعها عبر الهاتف المحمول، ويتم بعدها توصيل بطاقة السحب لبدء تجربة مصرفية رقمية فريدة من نوعها.

وأوضح المزيد أن جميع شركاء برنامج مكافآت وربة سيقدمون خدماتهم لعملاء "Bloom" إضافة إلى خصم إضافي وحصري لهم من شركائنا. كما أشار الى أن مزايا "Bloom" تمتد خارج النطاق المصرفي بهدف بناء مجتمع للشباب Bloom Community تجاه تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال مشاركة فرق وورش عمل هدفها توظيف الطاقات الشبابية للإبتكار وإيجاد حلول رقمية للتحديات العصرية، حيث يحصل الفريق الفائز على فرصة تدريب لمدة شهر في القطاع الرقمي في بنك وربة إضافة إلى مكافأة شهرية.

back to top