دوري التصنيف يستأنف منافساته بثلاث مباريات

كاظمة والعربي والتضامن في مواجهة الشباب والساحل وبرقان

نشر في 19-11-2020
آخر تحديث 19-11-2020 | 00:05
تقام اليوم ثلاث مباريات في الجولة السابعة لدوري التصنيف، الذي يعاود استئنافه، بعد توقفه بسبب «فيفا داي»، تجمع كاظمة مع الشباب، والعربي مع الساحل، وبرقان مع التضامن.
تُستأنف اليوم منافسات دوري التصنيف لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات في افتتاح الجولة السابعة من البطولة، يلتقي خلالها الشباب مع كاظمة الساعة 4:00 مساء على استاد صباح السالم، والعربي مع الساحل على استاد الصداقة والسلام، وبرقان مع التضامن على استاد ناصر العصيمي، وتقام المباراتان الساعة 6.30 مساء.

وكانت البطولة توقفت بعد انتهاء منافسات الجولة السادسة، بسبب "فيفا داي"، التي أقيمت من 9 إلى 16 الجاري.

الشباب وكاظمة

قدَّم طرفا المباراة الأولى؛ الشباب وكاظمة، مستويات جيدة، مصحوبة بتحقيق نتائج إيجابية قبل توقف البطولة، لذلك فالمعنويات اليوم ستكون مرتفعة جدا.

نجح الشباب، الثامن بـ 8 نقاط، في تحقيق الفوز بالجولة الفائتة بهدفين لهدف، والفوز اليوم سيؤكد أن ما تحقق في الفترة السابقة مثل التعادل مع السالمية والكويت لم يأتِ صدفة أو بضربة حظ.

ويعوِّل المدرب المونتينغري بوبانيا، في مواجهة اليوم، على نجم الفريق عبدالهادي خميس، الذي أعاد اكتشاف نفسه، وعبدالمحسن التركماني. ولعل دخول الفريق بصفوف مكتملة بث الطمأنينة في نفوس اللاعبين.

في المقابل، فإن مباراة اليوم بالنسبة كاظمة، الذي حقق الفوز على التضامن بهدفين لهدف، لا تقبل القسمة على اثنين، خصوصا في ظل عدم وجود غيابات مؤثرة داخل صفوف الفريق، إلى جانب تألق الورقة الرابحة في الوقت الحالي شبيب الخالدي مع المنتخب الأول.

ورفض المدرب الإسباني روبرتو بيانكي لعب مباريات تجريبية خلال فترة التوقف، والاكتفاء بالتدريبات فقط.

العربي والساحل

لقاء العربي والساحل يشبه تماما المباراة سالفة الذكر، فـ"الأخضر"، صاحب المركز الثامن بـ8 نقاط، نجح في تحقيق الفوز على اليرموك بالجولة السابقة بثلاثة أهداف لهدفين، لكن الفريق يعاني غيابات بقوة، أهمها نجم الفريق الليبي وهدافه الهادي السنوسي، الذي يتواجد في الحجر الصحي حاليا، إضافة إلى المتألق بندر السلامة وعبدالله عمار للإصابة، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة بدر طارق وحسين أشكناني وعلي خلف للسبب ذاته.

ويستعيد الفريق اليوم، السوري أحمد الصالح، والغاني يعقوبو، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي.

بدوره، استعاد الساحل، الخامس بـ 9 نقاط، انتصاراته في الجولة الماضية، بتحقيق فوز مستحق على خيطان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. ويعلم مدرب الفريق، يوسف جالي، أن مواجهة "الأخضر" صعبة جدا، بغض النظر عن النقص في صفوفه. ويعتبر جالي محترفي الفريق البرازيليين أوراقا رابحة قادرة على صنع الفارق مع المنافسين.

برقان والتضامن

أما مباراة برقان والتضامن، فكل من الفريقين يدخل بظروف مختلفة تماما، فبرقان صاحب المركز العاشر بـ8 نقاط تعادل في الجولة السابقة مع الصليبيخات بهدف لمثله، وكان بمقدوره مواصلة سلسلة انتصاراته، لكن إهدار الفرص السهلة حال دون ذلك، وهو الأمر الذي يعمل على تفاديه المدرب الكرواتي برونو اليوم.

على الجانب الآخر، فإن التضامن، صاحب المركز الثاني عشر بـ5 نقاط، خسر على يد كاظمة بهدفين لهدف، مع الوضع في الاعتبار أن الفريق قدم مستوى جيدا جدا.

وكان الجهاز الفني، بقيادة المدرب جمال القبندي، يُمني النفس بالنقاط الثلاث، إلا أن هذه الأمنيات ستصطدم بالغيابات التي يعانيها الفريق، منها يوسف العنيزان، الذي تجددت إصابته، إضافة إلى مهاجم الفريق النيجيري إيمانويل، الذي سيغيب 45 يوما، بعد تعرضه لتمزق في العضلة الأمامية، والحارس حمد بدر، الذي تعرَّض لكدمة شديدة في الركبة.

back to top